السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التخطيط: اكتشفنا متوفين ضمن المتقدمين لمنحة العمالة غير المنتظمة

الرئيس نيوز

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن العالم أجمع وليست الدولة المصرية فقط، يمرون الآن بظروف استثنائية صعبة قامت فيها مصر بعمل الخطوات الآولية اللازمة لمواجهة تلك الظروف، والتي أثرت على كافة قطاعات الدولة، وفئات عمالها جراء الغلق الجزئي للمنشآت كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تلك الأزمة، والحد من آثارها السلبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزراء القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات، والدولة للإعلام، عصر اليوم الأحد، بمقر وزارة الإعلام، لاستعرض إجراءات صرف المنحة التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرفها للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ونوهت وزيرة التخطيط إلى أنه كانت هناك توجيهات من الرئيس السيسي بحماية تلك الفئة بوضع آليات لمساعدتها على التغلب على تلك الأزمة التي تمر بها البلاد ، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء كان وقد شكل لجنة لوضع تلك الآليات، وتم اتخاذ اجراءات استثنائية في هذه المرحلة بالتنسيق والتكامل بين كل الوزارات، ومنها وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والمجلس القومى للمرأة وغيرها.

واستطردت قائلة، تم تجميع البيانات اللازمة من أكثر من جهة حتى من بيت الزكاة المصري، مؤكدة التعاون والتكامل بين الوزارات وكافة الجهات لمواجهة تلك الأزمة، مشيرة إلى أنه تم تنقية المستحقين، وعمل قاعدة بيانات كاملة بهم، ووضعت التزامات بعدم حصول المستحقين على أي امتيازات أخرى تقدمها الدولة.

وأشارت إلى أنه في أثناء التسجيل واجهنا بعض العقبات فى من تكرار لأسماء المسجلين، ومتوفيين وتم التعامل مع تلك الحالات ووصلنا اليوم إلى أن المستحقين يصل عددهم إلى مليون ونصف المليون من العمال المستحقين.

وشددت على التكاتف بين المجتمع كله وتكامل جهود الدولة والتى تضخ أموالا كثيرة وباستمرار فى الحسابات التى تساعد تلك الفئة المتضررة ، مشيرة إلى أنه تم فتح الباب أمام مساهمة الأفراد والمؤسسات الراغبة في تقديم المساعدة والتخفيف من العبء على أهالينا بفتح حساب 2030، وهو موجود فى كل فروع بنك مصر.