الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القصة الكاملة لكارثة تجمع مئات المواطنين أمام البنك الأهلي في سفنكس

الرئيس نيوز

تداول رواد "السوشيال ميديا" مقطع فيديو يرصد تجمعا كبيرا لمواطنين أمام البنك الأهلي، بعد تررد شائعة عن بدء تسليم مبلغ ٥٠٠ جنيه للعمالة غير المنتظمة.
وتسبب شائعة الإعانة الاستثنائية فى زحام شديد في ميدان سفنكس بالمهندسين.
وناشد العديد من رواد السوشيال ميديا المسئولين بأخذ الإراءات اللازمة حتى يتم إنهاء هذا التجمع، للوقياة من انتشار فيروس كورونا.
في السياق، قالت وزارة القوى العاملة إن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلافا للحقيقة، من أنه سيتم صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، باستصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك - غير صحيح.
وأهابت الوزارة في بيان اليوم، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوى العاملة من قبل وتسجل من 18 مارس الماضي حتى الآن من خلال موقع الوزارة - إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة.
وأوضحت الوزارة أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة للعمالة غير المنتظمة التي تسجل بياناتها ستعلن ذلك من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وفي كل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.