الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تأجيل مؤتمر العمل الدولي حتى عام 2021

الرئيس نيوز


أصدرت منظمة العمل الدولية بيانا، أرجأت فيه الدورة المقبلة لمؤتمر العمل الدولي السنوي، المقرر انعقاده في 25 مايو إلى 5 يونيو في جنيف بسويسرا، للعام المقبل 2021، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، (كوفيد - 19)، في ظل القيود الصارمة المفروضة على السفر، المطبقة في جميع أنحاء العالم والحاجة إلى ضمان رفاه المندوبين والموظفين ، ستُعقد الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي في العام المقبل.
وقالت المنظمة في بيان لها، إنه نظرًا للظروف التي يمر بها العالم، فلن تعقد الدورتان 338 و 339 المرتبتان لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية ، المقرر عقدهما في 25 مايو و 6 يونيو 2020 على التوالي، مشيرة إلى أنه على الرغم من تأجيل المؤتمر، إلا أن منظمة العمل الدولية  وجميع مكاتبها حول العالم يعملون بشكل دائم.
وأوضحت أن يتم التواصل بشكل دوري مع شركاء التنمية والنظام المتعدد الأطراف، حيث توجه المنظمة جهوداً كبيرة نحو معالجة السياسات والاستجابات الفنية للوباء، سواء على المدى القريب والبعيد.
ويجتمع مؤتمر العمل الدولي مرة في السنة في جنيف بسويسرا، لمناقشة القضايا الرئيسية في عالم العمل، وصياغة معايير العمل الدولية واعتمادها ومراقبة تنفيذها،  فهو يجمع بين ممثلي الحكومات والعمال وأصحاب العمل للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة.