الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الإخلاص سيرتك".. حزن في بورسعيد لوفاة "اللواح" ورسالة مؤثرة لابنته

الرئيس نيوز

خيم الحزن على عائلة وأصدقاء الدكتور أحمد اللواح الذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، ولقبه الجميع بـ"شهيد الجيش الأبيض".

وطالبت إسراء ابنة أحمد اللواح الجميع بالدعاء لوالدها قائلة: "أرجو من الجميع الدعاء لوالدي وصلاة الجنازة غائب عليه".

 وعقب تشييع جثمان الطبيب تحدث العديد من أصدقائه عنه فكتب أحد أصدقائه: "دكتور أحمد رحمه الله عليه كان أكبر وأشطر دكتور تحاليل فى بورسعيد.. كان قدوة وقيمة وقامة كنا بنفتخر أن عندنا مثال محترم كدة.. كان بيرضي المرضي.. كان بشوش.. كنت لما أروح اطلبه بالاسم يسحبلى العينة مكنش يتأخر ويضحك في وش المريض ويفهمك حالتك بالظبط وينصحك.. بورسعيد كلها في حزن.. نحتسبك عند الله شهيد فى الجنة ونعيمها يا دكتور".

بينما قالت طبيبة أخرى: "ماذا بينك وبين الله ليبكيك شعب محافظة بأكمله ويترحم عليك الكبير والصغير ليحتسبك الجميع عند الله شهيدًا ويحبك القاصي والدانى.. الإخلاص سيرتك بين الناس".

وتوفي الدكتور أحمد اللواح أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية جامعة الأزهر متأثر بإصابته بفيروس كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية أحد مستشفيات العزل للحالات المصابة كأول طبيب بمصر يتوفى بالفيروس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر منشورات الدكتور الراحل باعتبارها آخر وصاياه.

جاء في منشوره "الناس بتسأل بعد الأسبوعين من الحظر دول هيحصل إيه يعني؟، ما إحنا هنرجع لحياتنا والفيروس هيرجع ينتشر تاني".

واستكمل موضحا سبب الجلوس في المنزل، قائلا "الناس دلوقتي أربعة أنواع، أولا ناس لم يصلها الفيروس، ودول هيستفيدوا لأنه مش هيوصل ليهم العدوى، والنوع الثاني ناس حملة للفيروس من غير أي أعراض  ودول قعادهم في البيت مش هيكونوا سبب العدوى لأي شخص ومع الوقت المناعة في جسمهم هتقضي على الفيروس".

والتقى الطبيب الراحل بأول حالة مصابة بفيروس كورونا هندى الجنسية يعمل بأحد المصانع التى تعمل في مجال إنتاج الكيماويات والبتروكيماويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والمملوكة لشركة هندية، حيث قام بعمل تحليل فيروس "كورونا" للتأكد من إصابته.