الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كيف تتواصل الأحزاب السياسية في ظل أزمة كورونا؟

الرئيس نيوز

مع بدء انتشار فيروس كورونا وإعلان الحكومة المصرية حزمة إجراءات للوقاية من خطر انتقال العدوى لآلاف المواطنين، تلقفت الأحزاب المصرية خطوات الحكومة وبدأت تطبيقها بإلغاء أي اجتماعات او ندوات أو ورش عمل تخص أي عمل سياسي أو ثقافي خلال الفترة الحالية. 

وقال حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب منذ بداية الأزمة واتخذ قرارا بوقف وتجميد كافة الأنشطة السياسية للحزب والاكتفاء بالدور المجتمعي فقط دون غيره في ظل الظروف الحالية. 

وأوضح الخولي في تصريح لـ"الرئيس نيوز"، أن الحزب لجأ إلى مجموعات "فيسبوك" المغلقة وواتساب من أجل تواصل قيادات الحزب فيما بينهم، فضلا عن إعداد تقارير على مدار الساعة عن تحركات الحزب في كافة محافظات الجمهورية. 

وتابع: "كافة القرارات التي تخرج من الحزب يتم التشاور عليه في مجموعات خاصة ومن ثم إعلانها عبر الآليات المعمول بها في المركز الإعلامي للحزب". 

تنسيقية الأحزاب تتواصل تقنيا

لم يختلف الأمر كثيرا لدى تنسيقية الأحزاب إذ أوقف نشاطها لما يزيد عن 15 يوما، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لوقف انتشار فيروس كورونا.
 
وقال رضوان عبدالغني، عضو تنسيقية الأحزاب، أن التنسيقية أوقفت كافة اللقاءات والندوات التثقيفية التي يقيمها على فترات، لافتا إلى أن الظروف الراهنة تتطلب إجراءات احترازية محددة وواضحة حتى لا نساعد في انتشار العدوى. 

وأضاف رضوان في تصريح خاص، أن التنسيقية تتواصل من خلال مجموعات مغلقة على فيسبوك، ونتابع تطور الأمر أول بأول.