الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكهرباء" تعدل مواعيد العمل للورديات بسبب حظر التجوال

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حزمة من القرارات الجديدة، في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازم اتخاذها كإجراء وقائي منعًا لانتشار فيروس كورونا، ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

وقالت الوزارة إنه تقرر التنبيه نحو تمديد العمل بالقرارات فيما يتعلق بالفئات التى تم منحها اجازات استثنائية من العمل والفئات الأخرى المخاطبة بالعمل بالتناوب فيما بينها لمدة اسبوعين آخرين أو صدور تعليمات أخرى، مع التأكيد على انتظام العمل لباقى الفئات من شاغلى الوظائف القيادية والعاملين بنظام الورادى وفى مجالى الكشف والتحصيل اتساقًا مع مواعيد حظر التجوال.

واتساقًا مع إجراءات حظر التجوال على مستوى الدولة يكون العمل بنظام الورادي على مستوى شركات الانتاج التابعة بأحد الخيارين التاليين:

نظام الورديتين 

وردية أولى: من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا
وردية ثانية: من الخامسة عصرا وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

نظام الوردية الواحدة لمدة 24 ساعة متواصلة على أن يكون تسليم وتسلم الوردية فى توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة.

أما على مستوى شركات توزيع الكهرباء التابعة والشركة المصرية لنقل الكهرباء يراعى عند تطبيق نظام الوردية المعمول به أن تكون اجراءات تسليم وتسلم الوردية فى توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة مع التأكيد على فرق الطوارىء بتعليق كارت التعريف الخاص بهم بشكل ظاهر اثناء ساعات الحظر بالتنسيق مع الجهات المعنية.

على أن يتم منح العاملين بنظام الورادى راحات تتناسب مع نظام الوردية المعمول به والتأكيد على عدم التأثير على برامج الصيانات الدورية المخططة أو العاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.