الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"أبوحامد" عن قرار ضم العلاوات الخمس: التطبيق سيكون فوريا

الرئيس نيوز

قال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية وملف دعم الفئات الأكثر احتياجاتوجه استراتيجي بالنسبة له، ودعم أصحاب المعاشات في مقدمة أولوياته.

وأضاف "أبو حامد " في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز"، أنه وبمتابعة القرارات التي اتخذها الرئيس لأصحاب المعاشات فتكاد تكون سنوية، فلم تمر سنة إلا وزادت المعاشات سواء كانت تأمينية أو ضمانية، وبقرارات  تنفيذية تصدت الملفات المتراكمة في المعاشات بكل قوة، كرد الأموال المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية، وهو قرار كانت الحكومات السابقة للثورة أو التي بعدها تخشى الاقتراب منه نظرا لتكلفته الكبيرة على الدولة.

وبخصوص ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، أكد أبو حامد أن الأمر طالما جاء بتكليف رئاسي مباشر، فالتطبيق سيكون فوريا باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذه.

وأشار إلى أن النسبة المطبقة هذا العام، لم تشهدها السنوات الماضية، فمع تطبيق العلاوات الخمس وضمها فسيساهم ذلك في دعم عدد كبير من أصحاب المعاشات ويرفع قيمة المبالغ التي يحصلون عليها.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن خلال كلمة في الاحتفال بيوم المرأة المصرية ضم العلاوات الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

وأضاف السيسي أنه تقرر أيضا مد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين، كما تقرر منح العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون 14% اعتبارا من العام المالي القادم.