الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وضع العاملين بالسياحة في 4 محافظات بالحجر الصحي

الرئيس نيوز

أرسلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إلى اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية خطابا جاء فيه: فى ضوء حرص وزارة الصحة والسكان على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وبناء على نتائج التقصي الوبائي ومتابعة الحالات التي تم رصدها للمخالطين فيرجي التفضل بالموافقة والتوجيه بما يلزم للجهات المعنية للتشديد على وجوب تطبيق الاجراءات الاحترازية التالية على محافظات البحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء وأسوان.
 
ووفق قرار وزيرة الصحة فتتضمن الإجراءات عدم مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة فى المنشأت السياحية وذلك لمدة 14 يوما اعتبار من اليوم او من تاريخ خروج اخر سائح من المحافظة على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي نظرا لان ايقاف حركة الطيران سيؤدى لمغادرة هذة الأطقم من المنشات السياحية.
 
وجاء بالقرار الزام المحافظين بتطهير كافة المنشأت السياحية والمرافق الحكومية وغير الحكومية مع عدم استقبال السياحة الداخلية لمدة 14 يوم من تاريخ مغادرة اخر سائح.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، إلى 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.