الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مغردون عن تعليق الدراسة بسبب «كورونا»: «قرار حكيم من الرئيس»

الرئيس نيوز

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين احترازا من انتشار فيروس كورونا.
وتصدر هاشتاج «تأجيل الدراسة فى مصر تريند تويتر» وقال مغردون تويتر: "قرار حكيم من رئيس محترم"، بينما قال آخرون: "تسلم الايادى يا ريسنا".
وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، جاء خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي معه اليوم، مع عدد من الوزراء خلال عرض الموازنة الجديدة.
وأضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي منذ قليل، أننا نتابع تطورات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية على مستوى العالم، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه وباء عالمي.
وأشار إلى أن الحكومة أعلنت منذ اللحظة الأولى وجود 3 مراحل لمواجهة انتشار الفيروس المستجد، الأولى احترازية، لبحث الإجراءات الوقائية المختلفة، والثانية في حال ما إذا بدأت تظهر حالات وهي المرحلة الحالية، والثالثة وهو ما ندعو الله ألا تمر به مصر، وهو الوصول لتفشي الوباء.
وأوضح أن الحكومة تتحرك وفق هذا الدليل، موضحًا أن قرار إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين هو إجراء وقائي واحترازي لمنع والحد من الاختلاط في هذه المنشآت المهمة جدًا، موضحًا أن التوجيه لأي أنشطة تعليمية.
وأشار إلى أن التوجيه يضم أي أماكن يحدث فيها أنشطة تعليمية.
وأوضح أنه سيتم إيقاف وتعليق الأنشطة في مراكز الشباب مثل التدريب والألعاب البدنية وحمامات السباحة، للحد من الاختلاط.