الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطالبات بفتح المساجد والكنائس لإيواء أطفال الشوارع خلال الطقس السيئ

الرئيس نيوز

دشن عدد من رواد السوشيال ميديا هاشتاج تحت عنوان "افتحوا المساجد والكنائس لأطفال الشوارع لحمايتهم من الإعصار"، وناشد المواطنون وزارة التضامن بالتدخل في هذا الامر والتنسيق مع وزارة الأوقاف والجهات المعنية.

وفي أحد التعليقات على المواطنين رد محمد العقبي المتحدث الرسمي لوزارة التضامن قائلا: "فكرة جميلة بس إحنا عندنا دور رعاية تستوعبهم".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت  بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الخميس  12 مارس 2020إلى السبت 14 مارس 2020.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الإستقرار في الأحوال الجويـة إعتباراً مـن يـوم غدا الخميس الموافق 12 مارس، وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس، حيث تســقط الأمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري، وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس، وتكون رعديه على بعض المناطق، وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء  ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.
 
كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العـــاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الاأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.