الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحت رعاية الرئيس.. انطلاق فعاليات منتدى الجامعات العالمي في أبريل

الرئيس نيوز


تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 2 حتى 4 أبريل المقبل، تحت عنوان "رؤية المستقبل".

ويناقش المنتدى القضايا المعنية بالتعليم العالي على مستوى العالم، لتأهيل الشباب والخريجين الجدد للتأقلم على التغيرات السريعة والاستعداد بالمهارات المطلوبة، والتركيز على طلاب الجامعات والخريجين الجدد، ومناقشة إعادة تأهيلهم وفقا لمعايير سوق العمل محليا ودوليا. 

ويهدف المنتدى إلى طرح حلول مبتكرة وتقديم آليات لتنفيذها تخدم احتياجات الصناعة وقطاع الأعمال وتعميق الشراكات معهم، ما يساعد الشباب على إيجاد فرص عمل أو البدء في تنفيذ مشروعاتها الخاصة من خلال حلقات نقاشية معنية لريادة الأعمال والابتكار .
ويشهد المنتدى للمرة الأولى قمة التعليم الطبي، الذي يضم نخبة من الأطباء والخبراء والرواد والمنظمات العالمية، في المجال الطبي والتعليم الصحي على المستوى العالمي، وحضور وفود من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي ومؤسسة التطوير العالمي للتعليم.

كما تم الإعلان عن مسابقة بحثية يرعاها المنتدي للمرة الأولى بقيمة تتعدي 600  ألف جنيه مصري وتقدم أكثر من 220 ورقة بحثية من 24 جهة ودولة حول العالم، تناقش تطوير المجال الصحي بمختلف جوانبه، وسيتم الإعلان عن الفائزين أثناء الحفل الختامي للمنتدي وسيتم نشر الاوراق البحثية الفائزة في منشور الابتكار الاجتماعي ومنصور تعليم المهن الصحية.

ومن المتوقع أن يشهد حضور المنتدي أكثر من 1000 متحدث، ممثلين في المجتمع الأكاديمي والبحث والدولي و17 ألف مسجل للحضور من 72 دولة حول العالم.

ويشمل المنتدي معرض 60 عارضا من الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، وشركات التكنولوجيا المعنية بالتعليم، كما يضم الجامعات الجديدة التي تم إنشائها من قبل الوزارة، لاستقبال الطلاب بدءا من العام الدراسي الجديد "الجلالة و العلمين و الملك سالمان".

ومن المخطط إقامة منصة حوار للشباب تضم أكثر من 50 متحدثا من كبرى الشركات العالمية، فضلا عن حضور أكثر من 10 آلاف شاب يوميا للاستفادة من فعاليات ومنصات المنتدى.

وكان المنتدى العام الماضي، ضم 55 دولة و2000 شخصية دولية وحضور أكثر من 18 ألف شخص.