الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد انفراد "الرئيس نيوز".. فصل المسؤولين عن تزوير الإيصالات بـ"كهرباء سوهاج"

الرئيس نيوز

أصدر، مساء اليوم، المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، قرارًا إداريًا بفصل كلا من  "أحمد . ف " كاتب أول شؤون تجارية و"محمود. ف" محاسب أول بإدارة الشؤون التجارية بقطاع كهرباء سوهاج، لما نسب إليهم من تلاعب في إيصالات استلام النقدية بخزينة قسم شرطة كهرباء سوهاج.

وحمل قرار رئيس الشركة رقم 55 لسنة 2020  والصادر بتاريخ اليوم 17 فبراير، وجاء نصه كالآتىي: "اعتبارًا من تاريخ صدور هذا القرار يفصل من الخدمة كل من السيدين المذكورين بعد، بقطاع كهرباء سوهاج، وذلك لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفى لقيامهما بالتلاعب في الدفاتر الخاصة بإيصالات استلام النقدية بخزينة شرطة كهرباء سوهاج والتي تخص قيمة محضر سرقة التيار ومخالفة شروط التعاقد واختلاسهم هذا المبلغ لحسابهما الشخصي، وترتب عليه زيادة حافز الشرطة، بغير مقتضى بالمخالفة للقانون والتعليمات، وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار". 

وكان "الرئيس نيوز" انفرد في سبتمر الماضي بنشر تفاصيل الواقعة ومذكرة اللجنة المشكلة من قبل رئيس الشركة لعرضها على نيابة قسم ثاني سوهاج الكلية للتحقيق.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما كشف مصدر مسؤول بقطاع كهرباء سوهاج، لـ"الرئيس نيوز" أن النيابة العامة بقسم ثان سوهاج بدأت التحقيق في واقعة التزوير التي أحالها المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والخاصة بتزوير وطباعة إيصالات محاضر سرقة التيار الكهربائي التي تم تحريرها بمعرفة شرطة كهرباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية فى الواقعة بعد أن تم التأكد من صحتها، بناء على القرار رقم 461 الصادر بتاريخ 5 سبتمبر الماضى بتشكيل لجنة لفحص الدفاتر الخاصة بخزينة شرطة كهرباء سوهاج والخاصة بسداد قيمة محاضرسرقة التيار الكهربائى لتحقيق فى واقعة التزوير.

وأضاف المصدر أنه بالفحص تبين تزوير قيمة كبيرة من المصالحات فى سرقة التيار تجاوزت مليون جنية وتسديد قيم وهمية بنفس أرقام الإيصالات بخلاف ماتم تحصيلة من المواطنين بدون إيصالات.