السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هاني يونس: تطوير مركز "دعم القرار" أحدث طفرة في مواجهة الشائعات

الرئيس نيوز

قال هاني يونس، مستشار رئيس الوزراء والمتحدث باسم وزارة الإسكان، إن تجاوب الوزارات مع تطور الأدوات الإعلاميةمتفاوت ويتوقف على إمكانيات الشخص الذي يتولى منصب المستشار أو المتحدث، وتتوقف على الخبرة وعلى توافر الأدوات من وزارة لوزارة ومن شخص لشخص.

وأضاف في حوار مع الرئيس نيوز"، أم هناك وزراء يهتمون بشكل شخصى بالميديا، ويحرصون على وجود متحدث إعلامي، ومستشار إعلامي، فمثلا وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، غادة والي، كانت مهتمة بالتسويق الإعلامى بشكل خاص، حتى أنها أنتجت أفلاما قصيرة حصدت جوائز دولية.

وتابع: "أستطيع أن أقول مجبرين على التجاوب مع الأدوات وتسارعها وتطورها، واللي هايشتغل على أبو قديمه مش ها ينفع، ولا يوجد خيار".

وقال: "هناك بعض الوزارات استعانت بمتخصصين في السوشيال ميديا، وأصبح هناك قائمين، وظيفتهم الرد على تساؤلات الناس، والتواصل مع جمهور صفحات فيس بوك".

وأوضح أنه أصبح هناك اهتماما بالمواقع الإلكترونية وهذا تكليف مباشر من رئيس الوزراء الاهتمام بالمواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا.

واختتم: "وأقول إن رئيس الوزراء كان مهتما بعد تكليفه بالوزارة بإصدار قرار بإحياء مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وهو ما أحدث طفرة فى التعامل مع الإعلام سواء بتكذيب الشائعات أو الترويج لشغل الحكومة أو الفيديوهات القصيرة".