الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصنع إيراني ينتج أعلاما إسرائيلية وأمريكية ليحرقها المتظاهرون

الرئيس نيوز

قالت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية إن مصنعًا إيرانيًا يقع في مسقط رأس المرشد الأعلى الإيراني السابق آية الله الخميني، ينتج أعلامًا إسرائيلية وأمريكية بهدف توفير الدعم للمتظاهرين لحرقها أثناء المسيرات المعادية للولايات المتحدة. 

وذكرت وكالة رويترز أن مصنع ديبا بارشام للعلم في بلدة الخمين بإيران ينتج حوالي 1.5 مليون قدم مربع من الأعلام سنويًا - يذهب معظم إنتاجه إلى الأعلام الأمريكية والإسرائيلية. يتم إنتاج ما يصل إلى 2000 علم شهريًا خلال أوقات التوتر المتزايد، وفقا للمالك الذي قال: "ليس لدينا مشكلة مع الشعبين الأمريكي والإسرائيلي. لدينا مشكلة مع حكامهم. 

وقال مالك المصنع ويدعى قاسم جانجاني لرويترز "لدينا مشكلة مع رؤساءهم والسياسة الخاطئة التي يتبعونها".

وتابع: "يعرف شعب أمريكا وإسرائيل أنه ليست لدينا مشكلة معهم. إذا أحرق الناس أعلام هذه البلدان في تجمعات مختلفة، فسيكون ذلك فقط لإظهار احتجاجهم ".

غالبًا ما يتم حرق أعلام الولايات المتحدة وإيران من قبل المتظاهرين في التجمعات المدعومة من الدولة في جميع أنحاء البلاد خلال فترات التوتر الشديد بين الولايات المتحدة وإيران، وفي الأيام الأخيرة سار الآلاف في شوارع طهران ومدن أخرى لدعم قاسم سليماني.، جنرال إيراني قتل في غارة جوية أمريكية في العراق في وقت سابق من هذا الشهر.

وقام الرئيس ترامب بتوجيه الشكر إلى المتظاهرين الإيرانيين في وقت سابق من شهر يناير بعد ظهور شريط فيديو رفض المتظاهرون فيه على ما يبدو دهس أو حرق العلم الأمريكي.