الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

العثور على المدير السابق لـ"توماس كوك" مشنوقًا في قطر

الرئيس نيوز

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، العثور على جثة البريطاني "مارك بينيت" في فندق "كيرف" ذي الأربع نجوم في وسط العاصمة القطرية الدوحة. 

وقالت الصحيفة إن "بينيت" البالغ من العمر 52 عامًا انتقل إلى قطر في عام 2012 لتولي مناصب عليا في مجال السياحة. 

وعمل "بينيت" سابقًا كمدير إداري لشركة "تي يو آي" و"توماس كوك"، وترجح الصحيفة أن الحادث لا علاقة له بانهيار توماس كوك لأنه غادر الشركة قبل سنوات من حدوثه.

وكتب "تيري آن وليامز" محرر "ديلي ميل" إن الحادث أحيط بالكتمان رغم وقوعه أثناء احتفالات رأس السنة، حسبما سمع من أحد المحققين اليوم.

كان مارك بينيت العضو المنتدب السابق لشركة "تي يو آي سبورت" وتقلد مناصب مدير العلاقات التجارية والمدير الإداري للرحلات في شركة  توماس كوك للسفريات المنهارة.

انتقل الرجل البالغ من العمر 52 عامًا إلى قطر في عام 2012 لتولي مناصب نائب الرئيس في شركات سياحية قطرية، عمل مؤخرًا كنائب أول لرئيس شركتي "ديسكفر قطر" و"قطر هوليدايز"، وهو المنصب الذي تركه في أكتوبر.

ولدى فتح التحقيق في وفاته، قال الطبيب الشرعي في ويست ساسيكس إنه عثر على جثة بينيت معلقة في فندق كيرف في الشارع الدبلوماسي بالدوحة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "نحن ندعم عائلة رجل بريطاني بعد وفاته في الدوحة ونعرب عن تعاطفنا معهم في هذا الوقت العصيب".

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية، الشركة الأم لكل من "ديسكفر قطر" و"قطر هوليدايز": "إننا نشعر بالحزن الشديد عندما علمنا بوفاة مارك الذي كان يتمتع بشعبية كبيرة".

وبعد الإعلان عن وفاته توجه بعض الذين عملوا في مجال السياحة والسفريات إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتأبينه. 

ووفقًا لمجلة "ترافل مول" قال المدير التنفيذي لشركة "دير تورستيك" ويدعى "ديريك جونز": "إن مارك كان دائمًا مفعمًا بالحيوية وكنت أجد المتعة في العمل معه"، كما كتب "شون هيندز"، المدير التنفيذي لمانشيستر سنترال عبارات مماثلة لتأبين زميله السابق.