السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"القبائل والعائلات المصرية" تتعهد بتقديم الدعم لمصر حتى تجتاز التحديات

حفل تأسيس مجلس القبائل
حفل تأسيس مجلس القبائل والعائلات المصرية باستاد القاهرة

قال الشيخ حسن علي حسن، أحد شيوخ قبائل سيناء، إنهم يدعمون الجيش المصري وما تقوم به الدولة المصرية وأجهزتها من جهد في مواجهة الإرهاب الذي تدعمه أجهزة دولية خارجية تتربص بمصر.

وقال العمدة قاسم وحيد، أحد شيوخ قبائل مطروح: "سنظل نساند الدولة حتى تنتصر في حربها ضد الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره، واستكمال مسيرة التنمية.

جاء ذلك خلال احتفالية تأسيس مجلس القبائل والعائلات المصرية باستاد القاهرة، وسط حضور أكثر من ٨٠ ألف مواطن.

فيما أشار الدكتور وسيم السيسي، أستاذ علم المصريات، إلى أن الحضارة المصرية علمت المصريين الحب، موضحا أنه عندما جاءت عالمة جينات أمريكية وأخذت عينات من دم مصريين من قبائل مختلفة، خرجت بنتيجة واحدة وهي أن ٩٧.٥% من جينات المصريين واحدة من قبل الأديان، وهو ما اتفق معها الدكتور طارق طه رئيس قسم المناعة، الذي أجرى أبحاث وتوصل إلى نفس نتائج العالمة الأمريكية.

وقال الدكتور عبدالله المغازى، أستاذ القانون الدستوري، إنه يتحتم علينا في هذا التوقيت الحرج والمؤامرات التي تحيط بالبلاد، توحيد الصف، لافتا إلى أن اتحاد المصريين اليوم يسجل بحروف من نور للأجيال المقبلة. 

وتابع المغازى: "نعاهد القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة الدعم والمساندة لما شهدناه من إنجازات، وذلك لنتجاوز التهديات التي تهدد وحدة دولتنا".

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.