الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انضمام 1500 مخبز لمنظومة الدعم النقدي الجديدة

الرئيس نيوز

قال حماد عطية رئيس شعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن أصحاب 1500 مخبز من أصل 2000 مخبز على مستوي الجمهورية أنتهوا بالفعل من التوقيع علي تفويضات للمشاركة في منظومة الدعم النقدي الجديدة، لدى المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطبيق منظومة خبز جديدة بمقتضاها يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا داخل بطاقة التموين.

وأكد رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، أنه لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم أو حصة المواطن مع بدء تفعيل المنظومة الجديدة، وإنما سيتم الإبقاء علي سعر الرغيف عند 5 قروش، مع تحويل حصة الأسرة من الخبز خلال الشهر إلي مبلغ نقدي يضاف إلي رصيد البطاقة التموينية، لافتًا إلي أن المنظومة الجديدة يتتيح للمواطن حرية استغلال الدعم النقدي إما في شراء خبز مدعم أو أي سلع أخري.
وأضاف "حماد"، أن موعد تطبيق المنظومة الجديدة لم يتحدد البعد، ولازالت المشاورات جارية لتحديد التكلفة الإجمالية لتطبيق المنظومة، مشيرًا إلي أن التحول النقدي يتضمن تحول ثمن رغيف الخبز لحساب صاحب المخبز مباشرة، وتحويل التكلفة المتبقية لأصحاب المطاحن.
 
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت أن الحكومة بصدد دراسة تحويل الدعم العيني إلي نقدي مشروط، مع الوزارات المعنية وتحديد التكلفة المطلوبة.