الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الدنمارك.. الأميرة ماري تتألق في الفاعليات الملكية بفستان واحد

الرئيس نيوز


في حين أن " كيت ميدلتون" دوقة كامبريدج تحب الظهور بملابس معينة في مناسبات عديدة، وتفضل "ميجان ماركل" دوقة ساسكس ارتداء ماركات تعبر عن التمسك بقيم أخلاقية والاستدامة، إلا أن هناك وجهاً ملكياً أوربياً آخر يحتذى به في الأناقة مثل "ميدلتون" و"ماركل" وتعد الأميرة ماري من أشد المدافعين عن قيم الاستدامة في الأزياء منذ سنوات عديدة. 

خلال الأسبوع الماضي ارتدت الأميرة الدنماركية نسختين من نفس الفستان أحدهما أحمر اللون، والآخر أبيض عاجي، ولفتت مجلة "تاون آند كانتري" البريطانية إلى أن الأميرة ماري ارتدتهما عدة مرات على مدار الاثني عشر عامًا الماضية. الفستان المعني هو تصميم بسيط من تصميم بيرجيت هالشتاين بحزام على الخصر. ارتدت الأميرة ماري نسختها العاجية من الفستان بصحبة ولي العهد الأمير فريدريك والملكة مارغريت الثانية في كوبنهاجن في حفل الاستقبال الدبلوماسي للعام الجديد  وتابعت الكاميرات الأميرة بصحبة الدبلومسيات الأجنبيات أثناء ترحيبها بهم، فيما استعانت ببعض الاكسسوارات البسيطة من بينها وشاح أزرق يمثل وسام الفيل.

تصميم بسيط هو السر الرئيسي وراء أناقة فستان الأميرة ماري وهذا على الأرجح السبب في أن صاحبته المولودة في أستراليا ارتدته ثلاث مرات في السنوات الخمس الماضية: من أجل مأدبة رأس السنة الجديدة في عام 2015، وأثناء زيارة دولة في مارس 2015 وللاستقبال الدبلوماسي للعام الجديد في عام 2016.

وليلة أمس، كانت الأميرة ماري ترتدي نسختها المخملية الفخمة من الفستان المذهل، الذي ارتدته عدة مرات على مدار الاثني عشر عامًا الماضية، حتى مع وجود تغييرات طفيفة في خط الرقبة. اختارت أن ترتدي هذا الفستان للاحتفال باستقبال رأس السنة في قصر أمالينبورج.

وأشارت المجلة إلى أن الأميرة ماري قدمت بأزيائها دليلاً على أن المرأة الأنيقة إذا وجدت قطعة مناسبة لها، فيجب أن تحصل عليها بألوان متعددة ثم ترتديها مرارًا وتكرارًا لسنوات قادمة دون تفكير.