الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بطاقات تموينية جديدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة

الرئيس نيوز


نفذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة إجراءات لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، من خلال تنقية البطاقات الذكية، وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم واستحداث نظام مميكن ومتطور.

تتضمن الإجراءات  - وفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء - تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، بالإضافة إلى استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كما تتضمن الإجراءات استمرار استخراج البطاقات الجديدة لبعض الفئات الأقل دخلا وأصحاب المعاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، بعد تقديم المستندات في مكاتب التموين بالمحافظات، على أن يتم استلام المستندات وإرسال البيانات إلى الوزارة أسبوعيًا حتى يمكن استخراج البطاقات التموينية أولا بأول وإرسال البطاقات بعد استخراجها إلى مكاتب التموين مرة أخرى لتسليمها إلى أصحابها، على أن يتم إرسال الرقم السرى الخاص بالبطاقة عن طريق المحمول.

 

وتواصل اللجان المختصة فحص تظلمات البطاقات التموينية التى تم استلامها حتى منتصف ديسمبر الماضي، سواء من خلال مكاتب التموين أو من خلال الموقع الإلكتروني الذى تم تخصيصه للتظلمات «دعم مصر».

وتقرر استمرار صرف الخبز لكافة المواطنين بعد حذف أى مواطن يثبت عدم أحقيته فى الدعم، وأن يتم الإيقاف فقط من صرف السلع التموينية وليس الخبز.