الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحوثيون يهددون.. 9 أهداف سعودية وإماراتية في مرمى نيراننا

الرئيس نيوز


في مؤشر على انهيار المفاوضات السرية التي يجريها التحالف العربي في اليمن، و"الحوثي"، في مسقط برعاية كويتية وعمانية، أو تعثره.
وهدد الحوثي، توسيع أهدافها العسكرية ضد السعودية والإمارات، اللتان تقودان تحالفًا لدعم الشرعية في اليمن ومحاربة الحوثيين.
قال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، في مؤتمر صحفي في صنعاء، إن قواته قررت توسعة أهدافهم الهجومية لتشمل مراكز حيوية وحساسة.
وأوضح "لدينا 9 أهداف بالغة الأهمية منها 6 في السعودية و3 في الإمارات".
شدد سريع، حسبما نقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، على جماعة الحوثي سترد بالمثل على كل العمليات.

كانت التسريبات الصادرة من مباحثات مسقط، تشير إلى أنها تدور حول هدنة طويلة الأجل، يعقبها الدخول في مفاوضات مباشرة إحداث تسوية سياسية لليمن، بعد نحو 4 سنوات من العمليات العسكرية في تلك الدولة دون تحقيق نتائج جدية ملموسة على الأرض.
كانت قوات "الحزام الأمني"، أعلنت الأحد، مقتل 5 أشخاص وجرح أكثر من 8 آخرين، وذلك بعد هجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي خلال عرض عسكري في منطقة الضالع باليمن. وقالت قوات الحزام الأمني في صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن الصاروخ انفجر "بعد ثوان" على انتهاء العرض العسكري.
وتسيطر جماعة أنصار الله الحوثية على مقاليد الأمور في العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مدن يمنية أخرى، فيما تقود المملكة العربية السعودية تحالفًا دوليًا لدعم الحكومة اليمنية التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة مؤقتة.