الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ ليبيا من أطماع "أردوغان"

الرئيس نيوز

وصف النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اتجاه النظام التركي ممثلا في "سلطان الدم والإرهاب" رجب طيب أردوغان إلى نقل الجماعات الإرهابية الموالية لتركيا والموجودة في سوريا إلى ليبيا لدعم مليشيات طرابلس الإرهابية بأنه تصرف أحمق ومجنون.
وطالب في تصريحات صحفية، المجتمع الدولي بأسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بمواجهة هذه التصرفات الخطيرة من رجب طيب أردوغان التى تزيد من تعقيد الأمور والأوضاع السيئة داخل ليبيا، مؤكدا أن تصرفات أردوغان مخالفة لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.
كما طالب النائب أحمد فؤاد اباظة من المجتمع الدولى بدعم المؤسسات الشرعية داخل ليبيا لمواجهة أطماع السلطان العثمانى الذى يمارس أبشع أنواع دعم وتسليح الإرهابيين داخل الأراضي الليبية، مناشدا جميع القوى السياسية والشعب الليبيى بالوحدة والوقوف خلف مؤسساته الشرعية والجيش الليبي لمواجهة الطاغية أردوغان والدفاع عن وحدة وسلامة الأراضى الليبية خلال هذه المرحلة الصعبة والمعقدة داخل ليبيا.
 وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين أن أردوغان يحاول السيطرة على النفط والثروات الليبية والسيطرة على مقدرات الشعب الليبي مطالبا بالتصدي للنظام التركى الفاشي والتدخل الفوري لإنقاذ ليبيا من هذه التصرفات الإرهابية من عصابة أردوغان.