الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول رد نيابي بعد هجوم "مستقبل وطن" على رئيس النواب: "حزبهم غير جاهز"

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الإدارة المحلية، أنه فُوجئ برفض عدد من النواب لمناقشة قانون المحليات والأغرب أن حزب بمثل الهيئة البرلمانية الأكبر داخل المجلس يرفض القانون بشدة، والكل يعلم أن رفضه للقانون يأتى بسبب عدم جاهزيته لانتخابات المحليات.

وقال فؤاد، لم أكن أتصور أن واحد من أكبر رؤساء الاحزاب ليس جاهزا لخوض انتخابات المحليات وكذلك أرفض وبشدة هجومه غير المبرر على رئيس مجلس النواب، وبدلا من أن يدعم الحزب سرعة إصدار القانون إعلاء لمصلحة الوطن فوجئنا برفضه لمناقشة مشروع أتوقع أنه لم يقرأه من الأساس.

وأضاف فؤاد، أن الحزب الذي لا يكون جاهزا لخوض أى استحقاق انتخابي لا اعترف به، وكذلك لن يعترف به الشارع متسائلا: ترى ماذا يخوفنا كدولة من إجراء انتخابات المحليات رغم إن الرئيس دعا أكثر من مرة ووجه بسرعة إصدار القانون.

ولفت فؤاد إلى أن البيان الذي أصدره هذا الحزب ليهاجم فيه القانون ورئيس البرلمان مخزى، ولا يصدر من مؤسسة سياسية هامة، وكنا ننتظر منه ألا يرفض القانون من مبدأه وإنما يعلل أو يضيف للقانون ما يشاء فنحن على استعداد لفنح حوار حوله بل ومناظرة أن رغب في ذلك.

وأوضح فؤاد، أن تعطيل إصدار قانون المحليات يضر بالدولة بل، ويلقي بحمل على النواب أنفسهم فليس من اختصاص النائب أن يرصف طريق أو يحل ازمة بالوعة مكسورة.

وقال فؤاد، إن هناك من يسعى لتعطيل خروج مشروع قانون الإدارة المحلية للنور، وذلك من أجل تحقيق مصالح شخصية على حساب الوطن، وأن هذا الأمر اتضح جليا بالتزامن مع بدء مناقشة القانون بالجلسة العامة اليوم.

وأشار فؤاد، إلى أن مصر عانت كثيرا بسبب غياب القانون، وانعكس ذلك بشكل صريح خلال الفترة الأخيرة، وتعطيل خروج القانون يمثل ظلم للمواطنين فى الشارع المصرى، وهناك كثير من الملفات التى يقوم بها النائب وهى ليست من مهامه، مؤكدا أن ضريبة عدم خروج القانون للنور أكبر من تخوفات البعض من عدم إجراء الانتخابات المحلية.