الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وفد السودان بمنتدى شباب العالم الثالث: "صوفيا أبهرتنا وشرم الشيخ جميلة"

الرئيس نيوز


عبر الوفد السوداني بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بشرم الشيخ عن سعادته بالمشاركة، وقال محمد عبد المنعم من السودان، إن المنتدى فكرته جميلة، مؤكدا أنه قد حضر جلسة الذكاء الاصطناعي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا: "الروبوت صوفيا أبهرني وكانت كل ما تتكلم جسمي يقشعر".

أضاف خلال تصريحات خاصة لموقع "الرئيس نيوز" أن تجربة صوفيا رائعة وتم عرضها بطريقة مبدعة، مشيرا إلى أن العالم يتقدم بالذكاء الاصطناعي.

بينما قالت تسنيم مدحت من السودان، إن تنظيم منتدى شباب العالم الثالث رائع واختيار المتحدثين والجلسات قد تم بعناية مؤكدة أن شرم الشيخ جميلة خاصة أنها المرة الأولى لها في الزيارة.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي ينظم بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.