السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النائب العام يترأس مؤتمر النواب العموم الأفارقة بروندا

الرئيس نيوز

ترأس النائب العام المستشار حمادة الصاوى، جلسات المؤتمر السنوى الرابع عشر، والجمعية العامة واجتماعات اللجنة التنفيذية واللجنة الاستراتيجية لجمعية النواب العموم الأفارقة، والتى بدأت اجتماعاتها فى مستهل هذا الأسبوع بدولة رواندا.


ويحضر تلك الاجتماعات وفد رفيع المستوى من أعضاء النيابة العامة بالمكتب الفنى للنائب العام ومكتب التعاون الدولى، حيث تعقد فعاليات المؤتمر واجتماعات اللجنتين بمدينة كيجالى خلال الفترة من الثانى وحتى الخامس من ديسمبر الجارى.

وعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية، برئاسة النائب العام المصرى، وبحضور وزير العدل لدولة رواندا، والنواب العموم لدول رواندا وأوغندا وزامبيا وجنوب إفريقيا، وممثلين للنيابة العامة بموزمبيق وأنجولا وكينيا وناميبيا.

وبدأ النائب العام كلمته مرحبا بالحضور، ووجه شكره لدولة رواندا حكومة وشعبا على كرم الضيافة وحسن التنظيم لفعاليات المؤتمر.

وأشار إلى أن النيابة العامة المصرية حريصة، دائما على المشاركة فى جميع اجتماعات النواب العموم الأفارقة، إذ أنها تعد وبحق منبرًا يجمع النخبة المتميزة من القائمين على إنفاذ القانون، والسادة القضاة فى إفريقيا.

وأكد على أن جمعية النواب العموم الأفارقة أثبتت خلال مسيرتها أنها نموذج ناجح للتعاون بين دول القارة، ومنبر لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة فى مكافحة الجريمة.