الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة C

الرئيس نيوز

فازت مصر بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة "C"، وذلك خلال الانتخابات التى أجريت اليوم الجمعة بالعاصمة البريطانية لندن، وحصلت مصر على أصوات 132 دولة من إجمالى 165 دولة لها حق التصويت.


وأهدى وزير النقل المهندس كامل الوزير، الفوز الكبير للقيادة السياسية والشعب المصرى العظيم، مشيرًا إلى أن الفوز يرجع إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية وتضافر جهود وزارتى النقل والخارجية والسفارة المصرية بلندن ومنظومة النقل البحرى المصرى بقطاعيه الحكومى والخاص، ممثلا فى قطاع النقل البحرى وهيئة السلامة البحرية وغرف الملاحة.

وقال الوزير، إن هذا الفوز الكبير الذى حققته مصر فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO يعكس ثقة العالم فى مصر وقيادتها وخططها الإصلاحية التى تقوم بها فى كافة المجالات.

وأضاف أن تحقيق الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية له أهمية كبيرة بالنسبة لمصر التى تعتبر من الدول الرائدة فى مجال النقل البحري، لا سيما مع ما تتمتع به من موقع جغرافى يمثل قلب العالم، وبما لها من حدود بحرية ممتدة على ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وقناة السويس التى تعد أحد أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم.