السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن تعلن موعد بدء تلقي طلبات المتقدمين للحج الموسم المقبل

الرئيس نيوز

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج المقبل 2020، ومن المقرر بدء تلقى طلبات المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل خلال شهر ديسمبر المقبل، كما سيتم فتح باب تلقى طلبات الراغبين فى أداء فريضة الحج مارس المقبل.

جاء ذلك خلال حضورها اليوم الخميس فعاليات الاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجارى 1440/ 2019، التى نظمتها مؤسسة القوميك لتسيير الحج والعمرة- وزارة التضامن الاجتماعى، بحضور الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وقالت الوزيرة، فى كلمتها خلال الاحتفالية، إن اليوم يعد تكريما لكل من قدم جهدا هذا العام فى خدمة الحجاج والذى يعد شرفا عظيما شرفت به وزارة التضامن الاجتماعى.

واستعرضت الوزيرة عملها خلال رئاستها المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وفيها تم تنفيذ 6 مواسم حج استطاعت من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج، إلى جانب تنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية، كما اشتركت عشرات الجمعيات من المحافظات المختلفة فى حج التضامن بالإضافة إلى هيئات ووزارات وجهات عديدة تسعى كل علام للانضمام للبعثة.

وأشارت إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعاير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة، مؤكدة أن العام الماضى كان ناجحا بكل المقاييس وهناك تنسيق دائم وتعاون مع الجهات المصرية الأخرى الشريكة فى الحج، لافتة إلى أن العام الماضى شهد للمرة الأولى تنفيذ زى موحد للمشرفين وتم تقديم ملابس الإحرام وإسدلات الصلاة للحجيج.

وتوجهت والى، فى ختام كلمتها، بالشكر لكل المشرفين وأعضاء بعثة الحج لهذا العام وكل من بذل جهدا فى خدمة ضيوف الرحمن وخصت بالشكر الوزارات الشريكة.

من جانبه، أكد الدكتور على جمعة، أن حج الجمعيات الأهلية فى منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر فى أدائها ومجهود القائمين عليها، وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

شهد الاحتفال الذى ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح، حيث قامت الوزيرة بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما.