الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مناشدة برلمانية لـ "مدبولي" لإنقاذ النشاط الرياضي بسمالوط المنيا

الرئيس نيوز

ناشد الدكتور علي الكيال، عضو مجلس النواب ،رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة التدخل لإنقاذ النشاط الرياضي، بمركز شباب سمالوط، الذي يخدم أكثر من مليون مواطن بالمدينة.

وقال النائب، إنه في ظل توجه الدولة نحو الاهتمام بالشباب والنشاط الرياضي، إلا أن مديرية الشباب بمحافظة المنيا مصممة على مخالفة توجهات الدولة والقيادة السياسية، والتي خصصت عاما كاملا أطلقت عليه "عام الشباب".

وأشار الكيال، إلى أن وزارة الشباب والرياضة تكيل بمكيالين في التعامل مع أعضاء البرلمان، ففي الوقت الذي حصل فيه النواب على دعم من الوزارة لصالح مركز شباب سمالوط، لم يوافق وحيد شحاتة جرجس، مدير إدارة مراكز الشباب والهيئات الشبابية، على الصرف إلا للنائب مجدي ملك مكسيموس بمبلغ قيمته ثلاثون ألف جنيه، بينما تم تجاهل الصرف لباقي النواب حتى انتهت السنة المالية وضاعت على مركز الشباب ٦٠ ألف جنيه بواقع ٢٠ ألف جنيه تم تزكية طلبها لنواب سمالوط سمير رشاد، وأحمد توحيد، وعلي الكيال.

وأكد الدكتور علي، أن عدم صرف الدعم المخصص لمركز الشباب تسبب في حرمان اللاعبين من مستحقاتهم، كما هدد أغلب الأنشطة التي يقوم بها مركز شباب سمالوط بالتوقف التام، وهو ما دفع الفريق الأول لكرة القدم لتقديم شكوى لاتحاد الكرة بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم.

وطالب علي الكيال، رئيس الحكومة بالتدخل لدى وزير الشباب والرياضة، لإنقاذ مركز شباب سمالوط بتخصيص ٢٥٠ ألف جنيه على وجه السرعة، لسداد متأخرات الفريق الأول لكرة القدم وجهازه الفني والبالغة ١١٤ ألف جنيه، خصوصا بعدما تقدموا بشكوى لاتحاد الكرة بسبب تلك المشكلة.

وأشار النائب، إلى أن الالتزامات على النادي التي لم يستطع الوفاء بها تجاوزت 200 ألف جنيه، مشددا على أن تخصيص هذا المبلغ لمركز الشباب سيعمل الاستمرار في دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والدينية، وسداد المديونيات المستحقة على مركز الشباب.

ووجه النائب، رسالة لرئيس مجلس الوزراء، قال فيها: "اعتبارا من اليوم الأنشطة متوقفة داخل مركز الشباب، بما فيها كرة القدم بسبب عدم وجود أي اعتمادات مالية".