الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيطاليا تحقق في العثور على جثث 26 فتاة نيجيرية بمياه البحر المتوسط

الرئيس نيوز

علا سعدي
عثرت السلطات الإيطاليا على 26 جثة لمهاجرات في البحر المتوسط، ما دفعها للتحقيق حول ما إذ كن قتلن عن عمد أم لا؟، وما السر وراء أن تكون جميع الجثث لنساء؟.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن لورينا سيكوتى، رئيسة الشرطة فى مدينة ساليرنو الساحلية بجنوبى إيطاليا، قولها إن “المسؤولين بدءوا تحقيقا في قضية وفاة الفتيات لمعرفة ما إذا كانوا تعرضوا للتعذيب أو الاعتداء الجنسي”.
وبحسب الصحيفة “يعتقد المسؤولون أن جميع الفتيات نيجيريات وتتراوح أعمارهن بين 14 و18 عاما، لقين مصرعهن يوم الجمعة الماضي، أثناء رحلتهن الخطيرة من ليبيا إلي أوروبا “.
وأشارت الصحيفة إلي أن منظمة الهجرة أكدت وفاة 58% من اللاجئين أثناء رحلتهم عبر البحر الأبيض المتوسط هذا العام، وعبر حوالي 151 ألف مهاجر نحو أوروبا، و75% من هؤلاء المهاجرين إي حوالي 111.500 شخص يتواجدون في إيطاليا وباقي المهاجرين وصلوا لشواطيء اليونان وقبرص وغسبانيا، وتوفي اكثر من 2800 مهاجر.
وقال سالفاتورى مالفى، وهو مسؤول كبير فى ساليرنو ” أن اكتشاف جثث الفتيات مأساة كبيرة، وسنحتاج لتحديد الجناة لأنه لا يجب أن تستمر تأييد عمليات القتل ضد مجهولين، ويبحث المحققون ما اذا كانت النساء تعرضن للاعتداء، وما إذا كانت الفتيات كانت على متن قارب للاتجار بالجنس”.
وأضافت الصحيفة إن سفينة إسبانية تمكنت من انقاذ 90 امرأة و52 قاصر من بينهم مولودة جديدة، وكانت عملية الانقاذ من بين 4 عمليات انقاذ لحوالي 400 شخص خلال نهاية الأسبوع.