الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار قانوني: النيابة قد توجه تهمة القتل الخطأ في قضية هيثم أحمد زكي

الرئيس نيوز

كشف المحامي أحمد مهران، رئيس مركز القاهرة للدراسات القانونية، عن وجود شبهة جنائية في وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، والذي توفى فجر اليوم الخميس، بمنزله بمدينة الشيخ زايد.
وقال أحمد مهران إن النيابة العامة قد توجه تهمة القتل الخطأ، للصيدلي الذي حقن الفنان الراحل بمسكن الآلم دون الكشف عليه أو معرفة وضعه الصحي، وكذلك صاحب الجيم الذي أعطى المكملات الغذائية للراحل، إذا أثبت تقرير الطب الشرعي أن هيثم زكي قد مات نتيجة الأدوية و المكملات الغذائية.
وأضاف رئيس مركز القاهرة للدراسات القانونية، لـ"الرئيس نيوز"، أن معظم المكملات الموجودة في مصر محظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة لأحكام القانـون رقم 127 لسنة 1955م بشأن الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وقانون الصيدلة رقم 127لسنة 1955م وقانون الجمارك رقـم 66 لسنة 1963م وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994م بشأن السلع مجهولة المصدر.
وحذر الدكتورأحمد مهران الخبير القانوني ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، من تناول المكملات الغذائية خاصة مجهولة المصدر مؤكدا أنها وهم بناء الجسيم مشيرأ إلى أن الكثير من أصحاب الصالات الرياضية يبيعون الوهم للشباب دون مراعات خطورة تلك المكملات.
وأكد مهران، أن بيع المكملات الغذائية يتعتبر صورة من صور النصب واللعب بأحلام الشاب وبيع الوهم، دون دراية طبية بمخاطرها، مضيفا أن بعض المكملات تسبب الوفاة ولا يكمن أن نصف ذلك بالجريمة أو القتل لأن الوفاة لا تتم بشكل مبارشر وانما تتسبب في العديد من الأمراض تؤدي إلى الموت على المدى البعيد.
وكشف التقرير المبدئى للطب الشرعي الصادر عقب تشريح الجثمان أفاد بأن الوفاة طبيعية، مشيرًا إلى أن المتوفى عانى متاعب صحية مساء الثلاثاء الماضى، ونقله أفراد الأمن العاملون بالكمباوند لأقرب صيدلية، وحقنه الصيدلي حقنتين مسكن آلام.