الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بالصور| استأجرها لمدة16 دقيقة.. كم دفع حفيد مبارك في فًسحة "الهليكوبتر"؟

الرئيس نيوز

أثارت صور الطائرة الهليكوبتر التي نشرها عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق حسني مبارك، على حسابه بموقع الصور "إنستجرام"، جدلا وتعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأظهرت الصور "عمر" رفقة فتاة تبدو صديقته، وهما في "الجو" ثم بعد الهبوط، بالإضافة إلى فيديو أظهرهما وهما فوق تمثال الحرية الشهير.
وبجانب تعليقات رواد "السوشيال ميديا" عن أسلوب حياة نجل علاء مبارك والأماكن التي يتنزه فيها، فإن البعض ربما تساءل عن كيفية تنزه "مبارك" الحفيد بطائرة مروحية، وكم المبلغ الذي دفعه مقابل هذا؟.
ويقدم لكم "الرئيس نيوز" في السطور التالية أبرز المعلومات عن "هليكوبتر" حفيد حسني مبارك، وتكلفة هذه الفُسحة في نيويورك، والتي تزامنت مع "الفلانتين" المصري.
في البداية، إذا دقّقنا في الصورة سنتعرف سريعا على شركة الطائرة المروحية المالكة لـ"الهليكوبتر"، وهي شركة FlyNYON ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقا لموقع الشركة على الإنترنت، فإنها تأسست عام 2012، بواسطة خبراء طيران، وتهدف في الأساس إلى تقديم "رحلة جوية" مع توفير إمكانيات التصوير من السماء، تماشيا مع ثقافة مواقع "السوشيال ميديا"، ولا سيما "إنستجرام".
ويركز موقع الشركة كثيرا على نقطة الصورة "اللقطة" التي سيحظها بها العميل في الجو، قائلا: "سواء كنت ترغب في التقاط صور Instagram على جهاز iPhone الخاص بك، أو كنت ترغب في التقاط محتوى هوائي لا يصدق، فلدينا مجموعة متنوعة من الخيارات لك".
ويشير موقع FlyNYON إلى أن الشركة خدمت أكثر من ربع مليون فرد بخدمات التصوير الجوي منذ تأسيسها قبل سنوات وإلى الآن، وذلك عبر التحليق فوق معالم شهيرة في مدن نيويورك (التي اختارها حفيد مبارك) وميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.
بالنسبة لأسعار الرحلات، سنركز أكثر على نيويورك التي شهدت رحلة عمر علاء مبارك، فتخصص الشركة أكثر من رحلة، منها "نيويورك الكلاسيكية"، وتبلغ مدة التحليق فيها من 30 إلى 33 دقيقة، مقابل 274 دولارًا بعد الخصم (4420 جنيها مصريًا) للمقعد الواحد، وهذه الرحلة تكون فيها المروحية بلا أبواب.
أما الرحلة الأخرى من بين الاختيارات فهي "تجربة نيويورك"، وتبلغ مدة التحليق فيها 16 دقيقة، مقابل 164 دولارا للمقعد الواحد (2645 جنيها مصريا)، وتكون فيها الطائرة بلا أبواب أيضًا، ما يساعد الراكب على التقاط الصورة المميزة للرحلة لقدميه وهما مدلاتين إلى الأسفل من المروحية.
والرحلة الأخيرة هي التي اختارها حفيد "مبارك"، ما يعني أنه استأجر الطائرة الهليكوبتر بمقعدين، له وللفتاة، بـ5290 جنيها في مدة ربع ساعة.
بخلاف ذلك، قد يرغب الراكب في تأجير معدات تصوير حديثة لالتقاط صور وفيديوهات من الجو، وهذه توفرها له الشركة بمقابل مادي، بجانب تجهيزه بأحزمة الأمان وتدريبات على كيفية التصرف في حالات الطوارئ والطيارين الذين يحلقون بالمروحيات.