السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرلمان يوافق على إعفاء العاملين بالمتحف المصرى الكبير من الأقصى للأجور

الرئيس نيوز

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الأثنبن، برئاسة الدكتور على عبد العال على عدم التزام هيئة المتحف المصرى الكبير بالحد الاقصى للاجور للعاملين بالدولة وكذلك عدم التقيد بالقواعد والنظم والقوانين واللوائح المطبقة في الجهاز الإدارى للدولة.
وقال الدكتور علي عبد العال، نحن أمام هيئة اقتصادية والقضاء حرر الجهات الاقتصادية مثل البنوك والشركات من الإلتزام بالحد الأقصى للأجور، مضيفا لا أريد تكبيل مجلس إدارة المتحف بهذه اللوائح بما فيها الحد الأقصى.
وتابع قائلا: "هناك وزارات محتاجة كوادر وعندما يتم طلبها للعمل ترفض بسبب الحد الأقصى".
وأضاف: "هذا المتحف قد يكون في حاجة لشخص معين له قدرات معينة، وإذا التزمت بالحد الاقصى هيرفض العمل، مضيفا هناك وزارة من الوزارات اعتذر عن توليها لأنهم بيتقاضوا مليون و2مليون".
وأكد الدكتور علي عبد العال، فى المضبطة على عدم الالتزام بالحد الأقصى للأجور للعاملين بهيئة المتحف.
وكان عدد من النواب مثل إسماعيل نصر الدين والدكتور صلاح عبد البديع، قد اعترضوا على إعفاء الهيئة من الإلتزام بتطبيق الحد الأقصى للأجور.
وقال النائب صلاح عبد البديع، إننا لسنا تخصصات نادرة  تبرر الخروج على الإلتزام بالحد الأقصى للأجور.

وجاء نص المادة كما وافق  عليه المجلس كالتالي:-
مادة (9)
تصدر اللوائح الداخلية المتعلقة بالشئون الإدارية والفنية والمالية، وغير ذلك من اللوائح التنظيمية العامة، وكذلك اللوائح المتعلقة بنظام العاملين بهيئة المتحف، وتنظيم جميع شئونهم الوظيفية بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بعد العرض من الوزير المختص بشئون الآثار، وبناء على موافقة مجلس الإدارة، وبمراعاة ما تقتضيه الطبيعة الخاصة لعمل هيئة المتحف أو متطلبات الأمن القومي، وذلك كله دون التقيد بالقواعد والنظم والقوانين واللوائح المطبقة في الجهاز الإداري للدولة.