الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد واقعة "شهيد التذكرة".. بيان عاجل بشأن تخصيص اشتراكات مُخفضة للباعة الجائلين

الرئيس نيوز



تقدم الدكتور محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس الحكومة، ووزير النقل، ورئيس هيئة السكة الحديد، حول واقعة إلقاء راكبين من قطار خلال سيره السريع، بسبب عدم امتلاك ثمن تذكرة ركوب القطار.

قال النائب: ما حدث يعد انتهاكاً للقانون من ناحية والإنسانية من ناحية أخرى، ويرتبط بالعديد من المشاكل الجذرية التي أدت إلى مثل هذا التصرف من قبل الكمسري.

طالب بإعادة النظر في القرارات المالية التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات السابقة، والتي لم تراع البُعد الاجتماعي، خاصة تلك القرارات المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين وتتصل بهم مباشرة مثل خدمات النقل، التي يجب مراعاتها لكافة امكانيات طبقات المجتمع.

تساءل النائب عن خطة الحكومة للاستفادة من الباعة الجائلين، بتوفير أماكن جيدة وشروط عمل مناسبة وتحفظ كرامتهم للحصول على الرزق وإدخال هذا القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

 

طالب بالكشف عن إجراءات وزارة النقل، منذ الحادث الأخير في تأهيل وتدريب العاملين، داعياً إلى ضرورة قيام وزارة النقل والمواصلات بإصدار قرار لمعالجة تذكرة الباعة الجائلين من خلال تحديد اشتراك سنوي أو شهري بأسعار خاصة، وتحديد الدرجات التي يستطيعون ممارسة عملهم بها.