الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التخطيط": عمل المرأة يرفع دخل الأسرة 25% شهرياً

الرئيس نيوز

قالت وزيرة التخطيط إن الحكومة المصرية لديها إيمان قوى بأن زيادة مشاركة المرأة فى القوى العاملة ستُسرع بالتنمية الاقتصادية، وإن التقديرات تشير إلى أنه إذا تمكنت النساء من تحقيق معدلات مشاركة فى القوى العاملة مماثلة لمعدلات مشاركة نظرائهن الذكور، فإن دخل الأسرة سيرتفع بما لا يقل عن 25%.

وأضافت الوزيرة، فى حفل إطلاق «مبادرة الاتحاد الأوروبى من أجل المساواة وتمكين المرأة»، التى نظمتها السفارة السويدية بالقاهرة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، أمس، أن معدلات بطالة الإناث فى مصر بلغت أدنى مستوياتها على الإطلاق لتصل إلى 19% عام 2018، لافتة إلى سعى الحكومة نحو زيادة مشاركة الإناث فى العمل إلى أكثر من 35%.

وأوضحت الوزيرة أنه بفضل جهود الحكومة لتمكين المرأة مباشرة، زادت نسبة النساء اللاتى يشغلن منصب وزير فى الحكومة إلى 25%، مما يمثل أكبر نسبة فى تاريخ مصر، لترتفع كذلك نسبة النساء بالبرلمان إلى 15%، مقارنة بنسبة 2% فى عام 2011، موضحة أن النساء المصريات يشغلن نسبة 45% من الوظائف داخل الجهاز الإدارى للدولة، وهو معدل أعلى من المتوسط العالمى البالغ 32%.

وأكدت وزيرة التخطيط أنه لا يوجد تمييز فى مصر بين الرجل والمرأة فى الحصول على القروض، وتخصيص الأراضى للمشروعات، وملكية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.