الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

من هو المستشار محمود فوزي.. أمين عام "النواب" الجديد؟

الرئيس نيوز

أبلغ د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء  البرلمان خلال جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس اليوم الثلاثاء، باختياره المستشار محمود فوزي، أمينا عاما للمجلس، خلفًا للمستشار أحمد سعد، الذي تقدم باستقالته.

وشغل "فوزي" علي مدار أدوار الانعقاد الماضية،  منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، ومستشار رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بعد أن كان عضواً ضمن فريق وزير العدالة الانتقالية الأسبق المستشار الراحل محمد أمين المهدي، كما عمل كمستشار للوزيرين السابقين للشئون القانونية، المستشار إبراهيم الهنيدي والمستشار مجدي العجاتي.

ويعتبر فوزي واحداً من أبرز القضاة الشباب بمجلس الدولة، حيث تدرج في العمل بعدد من أقسام المجلس، وكانت له إسهامات كبيرة من خلال العمل بقسم التشريع، المنوط به دستورياً مراجعة مشروعات القوانين قبل إقرارها.

وفي الجلسة الأخيرة من دور الانعقاد السابق، قال عبدالعال للنواب: "لو حطيت المجلس كله في كفة، ومحمود فوزي في كفة، سيكون هو الأرجح، كل التشريعات التى ناقشتوها، كانت بصماته مع بصماتي فيها، عنده مهارات خاصة، مهارات سياسية، ومهارات في اللغة، ومهارات التعامل، وفن الصياغة، لأنه في قسم التشريع بمجلس الدولة".