الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين": لا نسعى لتخفيض الدعم.. والتنقية هدفها تحقيق العدالة

الرئيس نيوز

أكد مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أيمن حسام الدين، أن الهدف من عملية تنقية البطاقات ليس تخفيض الدعم الذي يبلغ حاليًا 86 مليار جنيه، لكن حسن إدارة النفقات وتوجيهها للأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل.

 ولفت "حسام الدين" - في تصريحات خاصة لـ"للرئيس نيوز"/ أن "الفارق في الميزانية في حالة خروج المستبعدين غير المستحقين من الدعم من خلال عمليات التنقية، يتم توجيهه إلى الأسر الأولي بالرعاية الاجتماعية".

 وأكد: أن "عملية التنقية تهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية في التوزيع، وأنه لا مساس بالأسر المستحقة للدعم"، لافتًا: إلى أن "هناك توجيه وزاري رقم 25 لسنة 2019، بتيسير الإجراءات على المواطنين المستبعدين من البطاقات بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية، بإرفاق المستندات الدالة على استحقاق الدعم".

 وشدد: على أن "التظلمات يتم مراجعته وفحصه بمنتهي الجدية، من خلال قاعدة بيانات على البطاقات، وهى  دقيقة جدًا"، موضحًا: أن أن "وزارة التموين، لديها أكبر قاعدة بيانات لأصحاب البطاقات، ساهمت في تنقية البيانات وعدم وجود أخطاء من خلال المراجعات التي تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية، ولن يكون هناك تكرار لأي أرقام قومية خاطئة أو ازدواج في عمليات الصرف أو استبعاد مستحق على الإطلاق".

 ولفت إلى أن الوزارة ستبدأ بعد انتهاء مراحل التنقية، في إضافة المواليد الجدد على البطاقات، مؤكدًا أن عمليات استخراج البطاقات التموينية الجديدة والفصل الاجتماعي والبدل الفاقد والمتوقفة، مستمرة، وأن آخر استخراج وصل إلى نحو ربع مليون بطاقة جديدة.