الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

المجلس الانتقالي: نسيطر على 80% من الجنوب.. و"الإخوان" سمحت بوجود "القاعدة وداعش"

الرئيس نيوز

قال عضو المجلس الانتقالي في جنوب اليمن، أنور التميمي، إن القوات التابعة للمجلس تبسط سيطرتها في الوقت الحالي على 80% من مساحة الجنوب.

وتابع التميمي في تصريحات لـ"الرئيس نيوز": أن "المجلس موجود في العاصمة عدن وفي محافظتي لحج والضالع، أما أبيّن فقد تمكن "الإخوان" من تأسيس ثلاث ألوية عسكرية تحت مسمى "الحرس الرئاسي"، فأصبحت مدن (لودر – مودية) تحت سيطرتهم، أما (جعار وزنجبار) فيديرهما الانتقالي.

وأوضح التميمي أن "شبوة يسيطر عليها أيضًا "الإخوان" الذين سمحوا لـ"القاعدة" و"داعش" باللجوء إليها ضمن صفقة مصالح بينهم. أما "المهرة" فوضعها خاص، فهي إقليم له لغته وثقافته، والسلطة التي تدير هناك تتبع التحالف وتحديدًا (المملكة السعودية). أما "سقطرى" – جزيرة في بحر العرب – فهي تتبع المجلس الانتقالي أيضًا.

وأشار عضو المجلس الانتقالي إلى أن حضرموت يسيطر عليه المجلس الانتقالي، وإن كان يديرها محافظ ممثل عن الشرعية. وهناك جزء منها يسيطر عليه الإخواني علي محسن الأحمر، وتحديدًا المتاخم للسعودية؛ لوجود منفذ بري يضع "الأحمر" يده عليه طعمًا في إيراداته.

وأوضح عضو المجلس أن شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي لا غبار عليها، لكننا في المجلس لا نقبل بهذه الحكومة، فبعد إقالة رئيس الحكومة خالد محفوظ بحاح؛ بحجة أنه أخفق في عمله وهو شخصية تكنوقراط، والإتيان بشخصية إخوانية وهو علي محسن الأحمر، وهو شخص متورط في قضايا فساد كبيرة، وهو ما كشفه أيضًا لمحافظ عدن عبد العزيز المفلحي، الذي أعلن استقالته بسبب تفشي فساد الأحمر، فضلًا عن كون هذه الشخصية تعمل على تنفيذ مخططات قطر وتركيا في اليمن.