السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

السعودية تحدد ثلاث ملاعب للنساء ..وتدرس الزى المسموح به

الرئيس نيوز

تعمل السلطات السعودية على تحديد مجموعة من “الضوابط” المتعلقة بحضور النساء لمباريات رياضية مع بدء العام القادم، بينها وضع “تعريف للعائلة”، وما الزي المسموح به لدخول الملعب.
وقال عبد الرحمن القضيب، وكيل الشؤون الفنية في الهيئة العامة للرياضة، لبي بي سي: “سيتم تأمين كل احتياجات العائلة لدخول الملعب بدءا من مواقف السيارت، ودورات المياه، والمقاعد بحيث تكون معزولة عن الأماكن المخصصة للأفراد (الرجال). وسيتم اتخاذ إجراءات لوجستية للدخول والخروج من الملاعب لضمان عدم الاختلاط (بين الرجال والنساء)”.
وكانت المملكة قد سمحت بحضور السعوديات، بمرافقة عائلاتهن، مباريات في الملاعب الرياضية بدءا من يناير المقبل في فترة تجريبية تستمر حتى أبريل من العام ذاته.
وأوضح وكيل الهيئة أنه تم اختيار ثلاثة ملاعب في ثلاث مدن كبرى، هي الرياض وجدة والدمام، لتجربة فكرة السماح للعائلات بدخول الملاعب، مضيفا أنه ستخصص هذه الفترة لإجراء تقييم من قبل كل الأطراف بما فيها الجهات الأمنية والمنظمين والعائلات نظرا لكون هذه الخطوة جديدة في المملكة.
ومن ضمن “الضوابط” التي تتم دراستها: “ما تعريف العائلة”، و”ما الزي المسموح به” للنساء، وما إذا كان سيسمح للنساء الدخول ضمن روابط المشجعين “الألتراس”. وبالنسبة للنقطة الأخيرة، “غالبا سيكون الجواب لا”، وفقا لعبد الرحمن القضيب.
وقال وكيل الهيئة: “هل العائلة يمكن أن تكون مجموعة مكونة من 5 ذكور وامرأة مثلا؟ يجب وضع ضوابط لأن هناك بعض الناس الذين يلتفون على القانون”.