الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

بالصور ..التفاصيل الكاملة لتحرير النقيب محمد الحايس

الرئيس نيوز

تلقى المصريين بفرحة بالغة خبر تحرير النقيب محمد الحايس ، معاون مباحث قسم ثان أكتوبر، الذي فقد جراء حادث الكيلو 135 الإرهابي بطريق الواحات  منذ 11 يومًا.
عملية تحرير الحايس جاءت بالتزامن مع هجوم القوات الجوية لمنطقة اختباء العناصر الإرهابية التي استهدفت قوات الشرطة على طريق الواحات، بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم، ودمرت 3 عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، وقضت على عدد كبير من العناصر الإرهابية، حسب بيان المتحدث العسكري.
وقد تم تحديد موقع البؤرة الإرهابية المحتجز فيها الحايس بناء على  معلومات الأمن الوطني التى استطاعت تحديد إحداثيات لموقع الإرهابين وعددهم ،كذا الاعتماد على تتبع الاتصالات بالهواتف المتصله بالأقمار الصناعية، قبل تنفيذ عملية إنزال قوات الصاعقة لتحرير النقيب الحايس ،تحت غطاء القوات الجوية.
وأعلنت القوات المسلحة أنه في إطار العملية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة والشرطة والتي أسفرت عن القضاء علي عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات، تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى العناصر الإرهابية وقد وصل بسلامة الله إلى أحد المطارات العسكرية برفقه عناصر من قوات الصاعقة ، وتم نقلة إلي إحدى المستشفيات العسكرية لتلقي الرعاية الطبيية اللازمة له.
من جانبه قال الدكتور علاء الحايس والد النقيب المحرر أنه يشكر الرئيس السيسى والقوات المسلحة وقوات الشرطة التى لم تتخلى عن ابنه ووعدوه باستعادته واوفو بالوعد ، مشيرا إلى اختفاء نجله منذ 11يوما دون اى معلومات عنه وهو ما أصاب أسرته بحالة من الفزع والحزن ، إلا أن عودته أعادت لهم الروح.
ووجهت  ياسمين زوجة النقيب محمد الحايس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الداخلية وكل أسرة مصرية دعت من أجل عودة زوجها إلى بيته ووطنه، وتابعت: “أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى ربنا يخليك لينا زى ما رجعت لى زوجى وبشكر وزير الداخلية وكل أسرة مصرية دعت لزوجى بالرجوع لبيته وأهله ووطنه .. وأنا فخورة بزوجى وأسعد إنسانة فى الدنيا الآن”، لافتة إلى أنها لم تدخل إلى شقة الزوجية منذ 11 يوماً بسبب ألم الفراق”.
مضيفه “أنا لم أكن على قيد الحياة خلال الـ11 يوماً الماضية.. ومش مصدقه خبر العوده غير لما أشوفه بعينى ..احنا كنا بنموت مش عرفين زوجى حى ولا ميت ..ولسا فاتحة الشقة بأيدى بعد ما مديرية أمن الجيزة وأسرته وبعض أصدقائه أخبرونى بعودة زوجى”.
وأعربت فرح الحايس، شقيقة النقيب محمد الحايس عن فرحتها بعودة أخيها ، قائلة ” أول ما سمعنا الخبر قعدنا الأول كده نتأكد منه الأول علشان مش نتعشم وخلاص ، والحمد لله ربنا طمنا عليه”
وانطلقت الزغاريد بمدينة أكتوبر وحدائق الأهرام، مقر إقامة الحايس، فور الإعلان عن خبر تحريره ، وسط مطالبات بتنظيم حفل استقبال ضخم للضابط الشاب فور وصوله “عاوزين نكون في استقباله ونفرح معاه وعائلته”.