الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"ملهاش كتاب ولا تضاف للمجموع".. تفاصيل "مادة التربية الرياضية" لتلاميذ الابتدائي

الرئيس نيوز


 كشفت نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج الدراسية أن مادة التربية الرياضية التي تطبق على طلاب النظام الجديد في صفوف رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، سيكون اسمها مادة "التربية الرياضية والبدنية الصحية"، وأشارت إلى أنها ليس لها كتب دراسية، وليست مادة نجاح أو رسوب، مؤكدة أنه سيتم تدريسها من خلال دليل يوزع على المعلمين.

في هذا السياق قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الخطوة التي قررتها وزارة التربية والتعليم بتطبيق مادة التربية الرياضية والصحية على طلاب النظام الجديد، قرار جيد ولكن الأهم التنفيذ.

 

 

وأضافت عبير، في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن التربية الرياضية والصحية شئ أساسي لطلاب رياض الأطفال والصفوف الإبتدائية الأولى، ذلك لأن الطفل يحتاج لتأسيس صحي وبدني في هذه المرحلة العمرية لتقوية بنيانه وذهنه، مستطردة: " العقل السليم في الجسم السليم".

شددت عبير، على أهمية تطبيق وتنفيذ هذه الخطوة بطريقة صحيحة وعلى أرض الواقع حتى يستفيد منها الطلاب، وأن يتم التشديد علي المدارس بتنفيذها بدلا من أن تصبح حبر علي ورق وأن يكون هناك رقابة عليها لضمان استفادة جميع التلاميذ منها.

 الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب قالت أن هذه المادة مهمة لأقصي مدى كنشاط، مؤكدة أن الاطفال لديهم طاقة لابد من تفريغها في الانشطة والالعاب وغيرها، وأضافت أن خطوة دليل المعلم لها خطوة جيدة كارشادات مهمة، وأشارت ماجدة نصر لـ"الرئيس نيوز": "نناشد بوجود ملاعب وجميع انواع الرياضة فى المدارس من جديد حتى يتم اكتمال النظام الجديد الذي يسعى اليه وزير التربية والتعليم.

وقالت إن عدم ربطها بالدرجات شيء جيد، حتى نتخلص من "صداع الدرجات" وربطها به، مطالبة وزارة التربية والتعليم بتفعيل المادة على أرض الواقع بالفعل وليس مجرد مادة.