الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء في المنيا: "وديتوا الناس فين يا سيادة المحافظ؟"

الرئيس نيوز


 

بعد قليل من بدء جولته في المدينة، فاجأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بسؤال "وديتوا الناس فين يا سيادة المحافظ، الشوارع والكورنيش فاضيين تمام من الناس"، مردداً :"زمان الناس بتدعي عليا"، فرد المحافظ على رئيس الوزراء قائلا: "بالعكس الناس سعداء بالزيارة يا فندم".

استكمل رئيس الوزراء الحديث خلال جولة تفقد تطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا، مطالبًا بالتوسع في تطوير الكورنيش لمسافات طويلة وبشكل أكثر جمال، وتعهد بدعم عملية التطوير ماليًا.

يذكر أن عملية تطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا تتم على 3 مراحل، بواقع 5 ملايين جنيه لكل مرحلة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من أمام مديرية الأمن حتى أمام بنك الإسكندرية بتكلفة ٥ ملايين جنية، وتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

استكمل رئيس الوزراء جولة بتفقد المتحف القانوني لمناقشة أسباب توقف العمل وعدم استكمالة رغم البدء في التنفيذ منذ أكثر من 30 عامًا، حيث استقبله الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، الذي أكد توفير دعم مالي، معونة من الجانب الألماني بقيمة مليوني يورو، وجاري إعداد دراسة لزيادة الدعم إلى 20 ملايين يورو، لاستكمال المشروع الذي يحتاج 250 مليون جنيه، حيث الدعم الألماني يكفي لاستكمال الأعمال.