الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مقتل السائق وإصابة 35 في حادث اصطدام قطار بشاحنة في اليابان

الرئيس نيوز

 

قُتل شخص واحد وأصيب أكثر من 35 شخصاً بجروح، إثر اصطدام قطار بشاحنة وخروجه عن مساره، صباح اليوم، في مدينة يوكوهاما باليابان.

ووقع الحادث حوالى الساعة 11:40 صباحا "بالتوقيت المحلي" عند نقطة عبور على خط كيكيو بين محطتى كاناغاوا شيماتشي وناكاكيدو، وقال شهود عيان إن العربات المتعددة للقطار خرجت عن مسارها واصطدمت بالشاحنة، التي اشتعلت فيها النيران، وذكرت الشرطة أن سائق الشاحنة أصيب بجروح خطيرة وأصيب 33 آخرين بجروح متفاوتة.

ويعتقد أن الشاحنة كانت عالقة على المعبر قبل وقوع الحادث، حسبما ذكرت الشرطة، وقال مجلس سلامة النقل الياباني إنه سيرسل محققين في حوادث السكك الحديدية إلى موقع الحادث.

وقال أحد الركاب لمحطة "إن إتش كيه" المحلية: "كان صوت تكسر الزجاج كان مخيفا".

وقالت إدارة الإطفاء إن سائق الشاحنة، وهو رجل في الستينيات من العمر، أصيب بجروح خطيرة وتوفي لاحقا، مع إصابة شخصين آخرين بجروح معتدلة، فيما أصيب الباقون بجروح طفيفة.

وتصاعد الدخان من أجزاء من القطار الذي خرج عن القضبان والشاحنة التي سُحقت بين القطار والجدار. وتناثرت الصناديق المحطمة على سكة القطار بينما قام رجال الإنقاذ بتمشيط الموقع.

الجدير بالذكر أن الحادث وقع بالقرب من محطة يستخدمها أكثر من 19 ألف شخص كل يوم، بينما لم ترد أي معلومات عن موعد استئناف خدمات القطار.