الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"استمرت لساعات".. خناقة وتراشق بالألفاظ بين رانيا علواني وجمهور الأهلي على "السوشيال ميديا"

الرئيس نيوز

ما إن غردت رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على حسابها الرسمي على "تويتر" مثنية على إنجازات الرياضات المختلفة متسثنية كرة القدم، حتى انهال الهجوم عليها من جماهير "الكرة" بالنادي الأهلي.

اشتعل فتيل الأزمة عندما كتبت السباحة الأوليمية قائلة: "‏حد تاني واخد باله إن رياضتنا و أبطالنا السنة دي زي الفل في كل اللعبات ، الا الكورة؟ هما دول اللي يستأهلوا بجد عاش أبطال مصر، نوظف مواردنا صح بقى"، إلا أن رد جماهير ناديها "الأهلي" جاء سريعا حيث  علق أحدهم أن الجماهير: "رصدت فقط حالة الفشل المستمر في الاختيار داخل النادي والعودة بالنادي إلى المكانة الطبيعية بداية من تولي المجلس الحالي المهمة".

واشتبكت علواني مع عدد من الجماهير على "السوشيال ميديا".

وأنهى النادي الأهلي الجدل حول اسم المدير الفني الجديد للفريق، بعدما تعاقد بشكل رسمي مع السويسري رينيه فايلر لخلافة مارتن لاسارتي، ما أثار غضبا واسعا بين الجمهور لأسباب مختلفة أبرزها أن تاريخه ليس قويا.

رانيا علواني ردت بسؤال على أحد الجماهير قائلة "هو حضرتك مخدتش الدوري؟، وهو مازاد الاحتقان بين الجماهير مطالبين "علواني" بعدم الرد واستفزاز الجماهير.

تفاعل جمهور النادي على صفحة عضو النادي الأهلي، أثار غضبها، وهو مادفعها لكتابة تغريدة وصفت فيه البعض بالجهل قائلة: "‏هو ده الجهل بعينه، لما تتكلم على لعبات مصر اللي كسبانة و اللعيبة اللي في الألعاب كلها اللي شرفونا من كل الأندية مش الأهلي بس، وبقول لازم نشجعهم، يقوم كام واحد متكلمين برده عن الكورة و المدرب، و الفشل ! حاجة غريبة بجد .!"

لم تنته الأزمة عند هذه الحد، حيث وصف مشجع للنادي الأهلي المجلس الحالي للنادي بأنه "الأفشل" في تاريخ النادي، مذكراً "علواني" بالنتائج السلبية للفريق بداية من الخروج الأفريقي بالخسارة 5/0 من فريق صنداونز الجنوب أفريقي وأخيراً بالخروج من الكأس على يد فريق "بيراميدز" الذي كان يملكه رجل الأعمال السعودي "تركي آل الشيخ"، وعليه تهكمت عضو النادي الأهلي على المشجع مطالبة إياه بسرد إنجازاته الشخصية وتشوقها لمعرفة نجاحه الباهر.

كما تبرأت "علواني" من اختيار المدير الفني الجديد للنادي الأهلي السويسري "ريني فايلر"، حيث طالبت الجماهير بمحاسبة اللجنة المسؤولة عن اختيار المدرب والتي قالت إن الجماهير يعرفها، كما ردت على أحد الجماهير الذي أبدى اندهاشه أن يكون هذا مستوى عضو في مجلس النادي الأهلي إلا أنها ردت عليه قائلة: "واضح ؟إنك مش عارف حاجة. معلش! إن شاء الله حد يفهك".

كما انتقدت ما وصفته بسوء الأدب في التعبير عن الرأي من قبل البعض، مطالبة بأن يكون إبداء الرأي بأدب.

عادت رانيا علواني مجدداً لكتابة تغريدة جديدة في سجال استمر لساعات بينها وبين الجماهير، إذ قالت: "نعيد الكلام تاني علشان الناس اللي عاشت الدور تأويل حاجات تانية مش عارفة قصدها بكدة ايه ؟ أنا بقول إن أبطال مصر في اللعبات التانية غير الكورة أولى بتشجعينا علشان أدائهم الرائع! أنا مصرية ورياضية وأتمنى لكل رياضي الألعاب الأخرى، اللي فعلاً رافعيين راسنا، إنهم يبقوا واخدين حقهم، بس!".

رفضت "علواني"الاستسلام في معركتها إذ نشرت رصيد "مصر" في الأولمبياد الأفريقية وتحقيقه رقم قياسي في عدد الميداليات قائلة: "للي لسه مش فاهم بنتكلم  على إيه؟"، إلا أن جاءها طلباً مباشراً من أحد جماهير النادي بالاستقالة وهو  ردت عليه بسؤال حول ماهي خبرة وتخصص الشخص"، كما أكدت في طلب مماثل من أحد المشجعين أن رأيه لايهمها.