السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالصور| من قصف الحجاج في مطار معيتيقة الدولي؟

الرئيس نيوز

تعرض مطار معيتيقة الدولي إلى قصف بقذائف صاروخية فجر اليوم الأحد ما أسفر عن إصابة ٨ حجاج بينهم امرأتان تصادف هبوط طائرتهم "ايرباص" القادمة من المملكة العربية السعودية بعد انتهاء مناسك الحج مع القصف.

وتقرر تعليق حركة الملاحة الجوية بالمطار الدولي وتحويل الرحلات القادمة إلى طرابلس إلى مطار مصراتة الدولي تخوفاً من تجدد عمليات القصف بالصواريخ والهاونات.

يشار إلى أن الطائرة كانت قادمة من المملكة العربية السعودية، بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج، كما تداولت تقارير إعلامية عن تضرر طائرة الخطوط الليبية التي كانت تقل الحجاج مع عدد من السيارات التي كانت رابضة بالمطار جراء القصف.

ويعتبر مطار معيتيقة الدولي محل اتهام بين الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، و القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، إذ يقوم الأول بشن غارات بين الحين والآخر على أهداف في المطار يقول إنها "عسكرية" يتم استخدامها من قبل حكومة الوفاق، وتعمل كمدرج لإقلاع الطائرات التركية المسيرة.

بينما اتهم المركز الاعلامي لغرفة عمليات بركان الغصب التابع لحكومة الوفاق، الجيش الوطني الليبي باستهداف المطار بعدد من صواريخ جراد، وسقوط أحدها أمام طائرة تحمل على متنها حجاج بيت الله الحرام.