السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على مشعر عرفات منذ فجر اليوم

الرئيس نيوز

يتوافد حجاج بيت الله الحرام، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على صعيد عرفات استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج، والوقوف على المشعر يوم غد السبت.

 

وأوضح اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه تم تجهيز كافة الحافلات منذ فجر اليوم، وتم البدء في تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات بعد أخذ الموافقة من السلطات السعودية التي أدخلت التيار الكهربائي للمخيمات.

 

وأضاف أنه سيتم حصر أعداد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الفنادق تمهيدا لتصعيدهم عبر حافلات مخصصة لهم ومجهزة للصعود عليها بالكراسي المتحركة.

 

وأضاف أنه بالنسبة إلى المرضى المحتجزين في المستشفيات السعودية، سيتم نقلهم إلى صعيد عرفات عبر سيارات الإسعاف المجهزة طبيا.

 

وتابع الرئيس التنفيذي لبعثة الحج قائلا "إنه بالنسبة لمرضى الفشل الكلوي والأورام، فقد تم التنسيق مع المستشفيات السعودية من أجل نقل الحجاج من مرضى الغسيل الكلوي والأورام بعد انتهائهم مباشرة من جلسات الغسيل الكلوي والكيماوي لتصعيدهم على عرفات مساء اليوم".

 

من جانبه، أوضح اللواء حسام طلعت نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه، وللمرة الأولى هذا العام، تم اختيار مجموعة من المشرفين من الحجاج أنفسهم الذين أبدوا رغبتهم في تقديم المساعدة والمشورة للحجاج.

 

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إلى أنه تم تكثيف المرور على الفنادق من أجل توعية الحجاج بالإرشادات الواجب اتباعها خلال عملية التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى.

 

ونوه اللواء حسام طلعت بأن كافة الحافلات مجهزة بأجهزة تتبع (gbs) من أجل متابعة خط سير الحافلات خلال التصعيد لعرفات والنفرة إلى المزدلفة ومنى وذلك عبر غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة الداخلية.