الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محاكمة عاجلة لمسؤول بـ"التعليم" زوّر شهادة دكتوراه

الرئيس نيوز

قرر المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم، إحالة مدير إدارة التنسيق ومتابعة تقويم الأداء بمديرية التربية والتعليم في القاهرة سابقًا وحاليًا بإدارة النزهة التعليمية للمحاكمة العاجلة، بتهمة تزوير شهادة دكتوراه منسوب صدورها لكلية التربية جامعة عين شمس، واستعمال المتهم تلك الشهادة بأن قدمها لجهة عمله.

وكانت النيابة الإدارية تلقت شكوى تفيد قيام المتهم باصطناع شهادة منسوب صدورها لكلية التربية بجامعة عين شمس، متضمنه حصوله على درجة الدكتوراه.

وكشفت تحقيقات المكتب الفنى لرئيس الهيئة التحقيقات فى القضية رقم 132 لسنة 2018 أمام المستشار حلمى حسين العمدة، عضو المكتب الفنى لرئيس الهيئة، عن اشتراك المتهم فى اصطناع شهادة منسوب صدورها لكلية التربية جامعة عين شمس، والمتضمنة حصوله على درجة الدكتوراه فى الفلسفة فى العلوم التربوية قسم مناهج وطرق التدريس، واصطناع ما يفيد توثيقها بمكتب توثيق وزارة الخارجية في الميريلاند، واستعمال الشهادة محل التحقيق فيما زورت من أجله وذلك بأن قدمها لجهة عمله للاعتداد بها.

وأرسلت النيابة أصل الشهادة إلى قسم أبحاث التزييف والتزوير، لإجراء المضاهاة عليها والوقوف على صحة التوقيعات المنسوبة للموقعين عليها، وكذلك بيان صحة الأختام المذيل بها الشهادة المطعون عليها والوقوف على ما إذا كانت بصمة الأختام الثابتة على الشهادة صحيحة من عدمه.

وتبين من الفحص أن الشهادة مزورة بما عليها من عبارات وبصمات وأختام شعار الجمهورية منسوبة إلى كلية التربية وإدارة الجامعة المذكورة، وكذلك الأختام الثابتة على ظهر الشهادات المنسوبة إلى مكتب تصديقات وزارة الخارجية، كما أن الموظف المختص بمكتب التصديقات والخدمات القنصلية بالميريلاند لم يحرر التوقيع المنسوب إليه والثابت بظهر الشهادة.