الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء: 53 ماكينة "ديزل" وإلغاء الإجازات لتأمين عيد الأضحى

الرئيس نيوز

استعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال عدد من الإجراءات التى اتخذتها الوزارة وشركات التوزيع التسعة التابعة لها، لتأمين التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية خلال أجازة العيد، بدءاً من رفع حالة الطوارئ بالشركات وتشكيل غرف عمليات مركزية بالوزارة، مروراً بتوفير ماكينات طوارئ "ديزل" وإنتهاءاً بإلغاء أجازات الفنيين والمهندسين حتى مرور العيد بسلام.

وقال المحاسب محمد محمود السيسى، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة اتخذت خلال الأيام الماضية عدة إجراءات لتأمين التغذية الكهربائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، منها منع أي أجازات للفنيين وعمال الصيانة خلال العيد، وكذلك وقف كافة اعمال الصيانة والمناورات فى جميع القطاعات التابعة للشركة، وتدعيم فرق إصلاح الأعطال بكافة المعدات اللازمة للتعامل مع أى مشكلة.

وأضاف السيسى، فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الشركة راجعت كافة الأكشاك والمحولات، بجانب تجهيز عدد كاف من ماكينات الطوارئ" الديزل" لتفادى أى أزمات أو أعطال طارئة خلال العيد.

من جانبه، كشف المهندس إبراهيم كامل، رئيس قطاعات التحكم والمشرف على شبكات التوزيع  بشركة شمال القاهرة لـ"الرئيس نيوز" أن  الشركة  تجهزت لاستقبال عيد الأضحى بـ 53 ماكينات طوارئ "الديزل" لتأمين تغذية كافة الأماكن التابعة  للشركة ، تجنبا لانقطاع الكهرباء المفاجئ خلال أيام العيد وخاصة في وقت الصلاة  .

وأضاف كامل أن ماكينات "الديزل"  تتراوح قدراتها مابين 500 إلى 1000 كيلوات، ويتم استخدامهم حسب المكان وقدرته وإمكانية الدفع بالماكينة فى الأماكن الصغيرة والضيقة، لافتا إلى أن ماكينات "الديزل" مخصصة فقط للاستخدامات الطارئة في الأزمات، ولا يتم استخدامها  في أي أغراض أخرى.

جدير بالذكر أن شركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تغطى كامل محافظتى القاهرة والجيزة والضواحى التابعة لهم.