الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة تطرح منتجات غذائية خلال العيد بتخفيض 25 %

الرئيس نيوز


 

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح كل أنواع اللحوم، بلدي وسوداني مجمد والدواجن، بأنواعها مثل البط والفراخ والكبدة والحمام والسمان، وأيضا الاسماك والرنجة والسلع الغذائية والسلع الاساسية، بأسعار مخفضة، في المنافذ التابعة للزراعة المحمية المنتشرة عبر المحافظات.

وقال المهندس ابراهيم الدسوقي المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية بوزارة الزراعة في تصريحات له اليوم السبت،  إن نسبة التخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25% ولدى الإدارة 26 منفذاً ثابتاً بالجيزة والقاهرة وجنوب سيناء، وخمسة منافذ متحركة تجوب كل المحافظات، لخفيف العبء على المواطنين ومنها اللحوم السوداني واللحم المفروم، والكبدرة السوادني، وفليه الفراخ السليمة والجبن ولبن جاموس، وزيت الزيتون بكر والسكر، والمكرونة والأرز والصلصة والزيت ولحوم كندوز ولحوم ضاني وكبدة كندوز، والرنجة والاسماك والسمن البلدي، عسل النحل والمربات.

ومن جهة أخرى واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حملاتها على منافذ بيع المواشي للتأكد من مطابقتها للمواصفات استعدادًا للعيد وحفاظًا على صحة المواطنين.

وكسف تقرير للوزارة انها تستقبل الشكاوى والاستفسارات في هذا الصدد على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 أو على 33372198 - 37602976 تليفونات قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وأنها أصدرت تعليماتها لكلا الجهتين المعنيتين، برفع حالة الطوارئ ومنع الإجازات، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحي.

ومن جهة أخرى، أرسل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة كتاب لجميع مديريات الزراعة والإدارات الزراعية في كل المحافظات، للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحي، والتواصل الفوري مع القطاع فور حدوث أي مشكلة لتذليلها في حينه.