الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خريجة الدفعة الأولى من "البرنامج الرئاسي": تعلمنا معنى الدولة والأمن والاقتصاد

الرئيس نيوز


قبيل ساعات من افتتاح "المؤتمر الوطني للشباب" في نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، التقى "الرئيس نيوز" عدداً من خريجات "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب"، من دفعات مختلفة للتعرف على ما أضاف إليهن البرنامج الرئاسي والمؤتمرات الدائمة للشباب التي عقدها الرئيس من خبرات كبيرة في هذا المجال.

في البداية، قالت هاجر جميل، خريجة الدفعة الأولى من "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب" إنها علمت عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب من خلال إعلان تلفزيوني في آخر عام 2015.

أضافت أن والدها هو الذي شجّعها على المشاركة، وأكدت أنها قدمت واجتازت الامتحانات، ومن بين 70 ألف شاب وشابة تم اختيار 500 فقط.

أشارت إلى أنه توجد معايير لاختيار شباب البرنامج الرئاسي سواء في التقديم أو إدارة الجلسات، مؤكدة أن الـ 1500 شاب وفتاة في البرنامج لا يبخلون على بعضهم البعض بأي معلومة.

وتابعت أنه من خلال البرنامج الرئاسي علمت ما معنى الدولة والأمن القومي والاقتصاد وغيره، وقالت هاجر إنها مذيعة راديو في الأساس والتحاقها بالبرنامج الرئاسي لم يمنعها عن مزاولة مهنتها.

وعن المواد الدراسية قالت إن جميع شباب البرنامج الرئاسي يكملون بعضهم البعض، والدليل على ذلك التنظيم لمنتدى شباب العالم والذي يستقبل وفوداً من شباب العالم، مشيرة إلى  أن الرئيس يعطي ثقة للشباب من خلال توليهم مسئولية إدارة جلسات المؤتمرات، كما أن الخبرات المكتسبة من العمل هنا لا حصر لها فعلاً.