الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

سرقة تبرعات وإذلال للشباب.. قيادي بالإخوان يفضح الجماعة (تسجيل صوتي)

الرئيس نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا  منسوبا لـ"أمير بسام" عضو مجلس شوري جماعة الإخوان الموجود حاليا في تركيا، تحدث خلاله عن عمليات سرقة لأموال التبرعات وإذلال للشباب.

وقال بسام في التسجيل الصوتي إنّ محمود حسين اعترف أمام الجميع أنّه أخذ ما ليس لا يحق له أخذه من أموال التبرعات، هو ومحمود الإبياري وإبراهيم منير ومحمد البحيري، كما اعترف أنّهم حصلوا على شقق وعقارات وسجلوها بأسمائهم، ورغم ذلك لم يتحدث أحد من الجماعة أو يعترض، أي أنّه اعترف بأنّ أموال التبرعات تبددت وكتبت بأسمائهم شقق وعقارات دون أي رد فعل من الجماعة، رغم اعترافاتهم أنّهم في البداية كانوا يدّعون أنّنا نتسول الأموال من أجل عمل لجنة حقوق إنسان، أي أنّهم في أول اللقاء يقولوا تبرعوا وآخره اعترفوا بأنّهم حصلوا على كل هذه الملايين، ولم يتحدث أحد".

وكشفت مصادر أن الأموال التي يقصدها بسام، عبارة عن 2 مليون دولار، تلقتها الجماعة كتبرعات بهدف الهجوم على الدولة المصرية، إلا أنهم استغلوا في شراء شقق وعربات سجلت بأسماء قيادات التنظيم. 

وتابع بسام في الفيديو: "حقيقة الأمر أنّني زهدت في هؤلاء الناس، لا اعتبار لهم عندي، عاوزين يجمدوا عضويتي يجمدوا، لن أعتبرهم قيادتي ولا تمثل قرارتهم لي أي اعتبار، عايزين يفصلوا يعلنوا على الملأ، أنا زهدت في الاستمرار تحت هذه القيادة التي تمد يدها لأموال الناس والإخوان دون حساب، اتأخرت في اتخاذ القرار لأنني كنت أفكر به".

وأضاف عضو مجلس شورى جماعة الإخوان: "تألمت كثيرا أن يكون هذا موقفكم من اعتراف محمود حسن الصريح أنّه أخذ هذه الأموال، محمود حسين اشترى سيارة b mw يركبها بـ100 ألف دولار، في حين أنّ الطلاب هنا يتم إذلالهم ليحصلوا على 200 ليرة و40 دولارا، رغم أنّ ثمن السيارة يكفي احتياجات الطلاب لشهور طويلة، أي فتنة عندما ينظر الطلاب الذين دمر مستقبلهم، في حين أنّ محمود حسن ونجله يلعبون بالأموال ويتحركون بالسيارة، كيف نواجهم وماذا نقول لهم؟". واختتم: "لا يشرفني أنّ أعمل تحت هذه القيادة".