السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيسا أركان الجيشين المصري والسوداني يعقدان الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة

الرئيس نيوز


 

التقى اليوم الأربعاء، الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب بابكر  رئيس الأركان المشتركة السودانية، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر رسمياً لحضور الاجتماع السادس للجنة العسكرية  المشتركة  (المصرية ـ السودانية) الذي تستضيفه القاهرة.

تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات، بين القوات المسلحة للبلدين، واستمرار جهود العمل المشترك لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب ومجابهة كافة أعمال التسلل والتهريب.

كما ترأس رئيسا الأركان الجلسة الختامية للاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (المصرية ـ السودانية) لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث آفاق التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية.

أكد رئيس الأركان المشتركة السودانية على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والسودان  مشيداً بجهود القيادة السياسية المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والإستقرار والتنمية

في كافة دول القارة الافريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019 .

من جانبه أكد الفريق محمد فريد تطابق الرؤى ووجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون في كل الموضوعات العسكرية والأمنية، في إطار العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية.